رسالة الصلاة لشهر ديسمبر 2014

رسالة الصلاة لشهر ديسمبر 2014

              عدد 41

ختام عام 2014  وبداية عام جديد 2015                     

الصلاة وفحص الضمير                 

تُب الآن ولا تقل غدا سوف أتوب                   

الصلاة بالروح تساعدك أن تتوب وتنمو روحيا

 *علامة صِدْقِ ندمِك هى أنْ تكرهَ الخطيئة في نفسَكَ ، لأنها وجدت مع أصدقاء السوء ( الشلة ) هم الذين أوقعوك في الذنوب، فتقول لهم جميعا : (أنتم السبب.. كَفانا ذنوب.. سأضِيعُ بسببكم.. دعونا ننظف ما فات) .

 *فلابد أنْ تجعل الندم يُسَيطِرُ على قلبك، بحيث إن قلبك إذا غفلَ عن طاعة الله، ووجدتَهُ يلتفت إلى المَعصِيَة من حينٍ لآخر ، ويتمنى فعلها مرة أخرى فلابد أولاً أنْ تطلب معونة الروح القدس وتقول ليسوع يارب لو تركتني سأضيع .

 *تمسك بالرب الأب وكن شديد الندم لكي لا تعود إلى الخطيئة مرة أخرى ، لأنك مازلت لم تنته بعد من تنظيف ما فات .

 *حاول الاقتراب من الرب بالصلاة المستمرة ،وخاصا هذه الأيام التي فيها نستعد للاستقبال يسوع فالأشياء الروحية مثل الأشياء المادية. لن تصبح أنت خبيرا فيها ، إن لم تمارسها كثيرا.

 *مثلا : إن أردت أن تعزف على البيانو هذا حسن ، عليك أن تتمرّن لعدة ساعات كل يوم. والطريقة المماثلة لن تصبح خبيرا في الصلاة في يوما واحدا أيضا.

 *في البداية ظننت أن علي أن أصلي فقط بما يوحي لي به الروح القدس. ثم لاحظت أن الإنجيل لا يعلم كذلك. قال بولس “…أصلي بالروح وأصلي بالذهن…”           (1 كورنثوس 15/14). المؤمن يستطيع أن يصلي بإرادته. ويقررأن يقضي وقتا محدد في الصلاة كل يوم. أفعل هذا وصلي كل يوم، لمدة ساعة حتى تُؤخذ بالروح، تنسى العالم الطبيعي. يمضي الوقت بسرعة وتظن أنك صليت لمدة ربع ساعة ولكن أمضيت ساعة أو أكثر.

 *الناس الذين يقولون أنهم يتعبون من الصلاة، يحاولون أن يصلوا بالجسد وجسدهم يتعب. فإذا دخلوا في الروح، ويؤخذوا بالروح، وهذه هي الراحة.

 *الصلاة ستساعدك على تنظيف ما فات من حياتك وتعلمك أمور روحية جديدة .

 *فالصلاة بالروح ستجد سكينة في داخلك، وأيضا في ذهنك، وفي جسدك، وفي كل ذاتك، من قمة رأسك إلى تحت قدميك. فتكون مبنية وبركة لكثيرين. يحاول إبليس أن يوقفك عن الصلاة وأن يشعرك بالتعب. لكن الصلاة تبنيك روحيا. عندما لم أدرك الأشياء الروحية، قال لي الرب أن السبب هو عدم قضاء وقت بالروح. شغلت بأشياء مادية أخرى ولم أقض وقتا في انتظاره.

 *حينما بدأت أصلي كل يوم لمدة ساعة أُخذت بالروح وكان كأن العالم الطبيعي مضمحل. الآن أصل إلى تلك الحالة سريعا ويمكنك أن تختبر هذا أيضا بالممارسة. 

 *أوضحنا أنه مهم لحياتك الروحية أن تعلم كيف تستسلم للروح القدس في صلواتك. حينما تصلي كثيرا بالروح، تبني روحك وتصبح حساسا لصوت الروح القدس. حينما تستسلم للصلاة بمساعدة الروح القدس تدخل عالم الصلاة .

** صـــــــــلاة :

يارب يسوع أنا راجع إليك ألان ومن كل قلبي . إنني احتمي في دمك باسم إبن الله الحي، وواثق أن جسدك ودمك يغفر كل ذنوبي وإثمي وكل شر اقترفته في حياتي. 
إننى أعلن ضعفي وعجزي وأعترف بخيانتي وشروري لكن أطلب منك أن تخلق فيَّ قلب طاهر يا ألله وروحا مستقيما جدد في داخلي. انزع مني كل التواء وميل باطل واهديني طريقا مستقيماً.  هبني روحك القدوس أن يسكن فّي َّ ألان. اسكب نار مقدسة في قلبي تحرق كل ميل للباطل اسكب فيً حبك يربطني بجلالك، فاشتاق للمكوث أمام حضرتك على الدوام، وخاصا في هذه السنة الجديدة 2015 م اجعلها سنة مقدسة مملؤة بركة ومحبة وسلام أمين .  

الأب / بيوس فرح ادمون

  فرنسيسكان – مصر

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO