إن تضامن القادة في العراق فقد تحل الأزمة

إن تضامن القادة في العراق فقد تحل الأزمة

 

بحسب رئيس الأساقفة جان سليمان

 

 (زينيت) نانسي لحود

 

عبر رئيس أساقفة بغداد عن رأيه حول الأزمة التي تدور اليوم في العراق وقال أنه لا يجب على المجتمع الدولي أن يتدخل بل ينبغي على القادة العراقيين أن يتعاونوا معًا من أجل تخطي هذه الصعوبات، بحسب المقابلة التي أجرتها معه مؤسسة عون الكنيسة المتألمة أكد رئيس الأساقفة جان سليمان أن “الإجماع” داخل العراق ساهم بطريقة أم بأخرى بردع إنشاء الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام إذ شهدت البلاد بعض الإنسحابات من المدن الرئيسية بما في ذلك الموصل.

 

هذا وتحدث سليمان عن الناس الذين كنوا يحاولون مغادرة البلاد وأضاف بأن هناك طرق مقطوعة ويحظر السير عليها كما وتم حجز كافة الرحلات على متن الطائرات المغادرة من بغداد حتى الشهر المقبل. سلط رئيس الأساقفة الضوء على أن المجتمع الدولي يجب أن يفكر بالسلام ككل وليس في مصالحه الخاصة، وأمل أن يجد القادة في العراق رأيًا جامعًا حول كيفية معالجة هذا الوضع وإلا ستكون النتائج مأساوية، بالطبع سيحاول الجيش التصدي للهجمات ولكن حتى متى سينجح بذلك؟ لربما تغلب عليه الإرهابيون…لا أحد يعلم.

 

تابع سليمان أن الناس متخوفون من الوضع الراهن وسؤل إن كان سيبقى أم يرحل فأجاب أنه لا يعلم ذلك بل يتركه بيد ملائكته، وأخيرًا نادى بالصلاة من أجل العراق ليحل فيها السلام والتضامن لكي تتفكك الأزمة.

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO