مؤتمر رحبة القلب في مرسيليا

مؤتمر Parvis du Cœur في مرسيليا / فرنسا

ابتدأ المؤتمر الديني ( رحبة قلب ) من الثالث ولغاية الثامن من شهر حزيران الجاري ٢٠١٣ في مركز الثقافة بمدينة مرسيليا الفرنسية وحضره عدد من الشخصيات الدينية والمدنية والصحفيين وتم من خلاله تبادل الحوار حول المواضيع الدينية والسياسية فيما يخص منطقة الشرق الأوسط.

وقد حضر المؤتمر المونسنيور فيليب نجم الموقر الزائر الرسولي على الكلدان في أوربا وفي صحبته وفد من الكنيسة الكلدانية في مرسيليا.

وأقام غبطة البطريرك كَريكَوار الثالث لحّام بطريرك الكنائس اليونانية الملكيّة الكاثوليكية وأنطاكيا والقدس والأسكندرية بمحاضرة اسماها ( الكنيسة بين الشرق والغرب ).

تكلم فيها عن عدد المسيحيين المتبقين في العراق ولبنان وسوريا وكيفية الظروف الصعبة لممارسة الحياة المسيحية وقوة الأيمان بالرغم من الظروف القاهرة التي تمر بها هذه البلدان وما هو وضع المواطن المسيحي وسط هذه المعضلات والتفرقة الطائفية والمذهبية بين مكونات الشعب.

وحث المؤمنين باستمرارهم على أيمانهم للنهاية أي كانت قوميته وديانته وجنسيته والتمسك ببلده الأم وعدم تركه مهما كانت الظروف.

وشاهدنا أثناء المؤتمر تقرير مصوّر عن الكنائس الشرقية في مرسيليا( اليونانيين, الأقباط ,المارونيين, الملكيّين, الأرمن والكلدان ) كل حسب طقوسه

وتقرير آخر للكنائس الفرنسية الكبرى في مرسيليا

اولهم كنيسة Notre Dame de La Garde – سيدة النجاة

الثانية Cathédrale la Major – الكاتدرائية الكبرى

الثالثة Le Sacré-Cœur _ القلب الأقدس

الرابعة Saint-Victor de Martyr – القديس فيكتور شفيع الشهداء

وحضرت  المؤتمر السيدة كاترين رئيسة تحرير مجلة الحج ( Pèlerin ) وهذه المجلة سيقام بيعها في المكتبات أعتباراً من٦ حزيران

ويواصل المؤتمر منهاجه الديني خلال الأيام القادمة

والرب يبارك الجميع

وأليكم بعض من صور المؤتمر بعدسة

لمى الحكيم  / مرسيليا – فرنسا

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO