التناول الأول في كنيسة مريم العذراء في مارسيليا

التناول الأول في كنيسة مريم العذراء في مارسيليا/ فرنسا‎

 

بأسم الآب والأبن والروح القدس 

الآله الواحد  آمين  

 

قال الرب يسوع (( أنا هو الخبز الحيَّ الذي نزل من السماء من يأكل من هذا الخبز يحيَّ لأبد . والخبز الذي أعطيه هو جسدي ابذله ليحيا العالم ))

 

في الثاني من شهر حزيران الجاري 2013 أقتبل(9) تسعة أطفال لأول مرة سر القربان المقدس في خورنة مريم العذراء الكلدانية في مارسيليا/ فرنسا ابتدأ القداس بدخول الطلبة المتناولين بزياح ومن ثم رددوا التراتيل الجميلة والصلوات المعبرة عن تناولهم الأول وبأحتفال مهيب وقداس الآلهي  كبير أقامه المونسينيور الفاضل فيليب نجم الزائر الرسولي لأوربا القادم من روما خصيصاً لهذا الأحتفال وبحضور سيادة المونسينيور(بوكيه) المعاون الأسقفي (لأبرشية مارسيليا وبمعاونة الأب المحترم (جان ماري ميريكَو وشمامسة وجوقة الكنيسة.

 

وتقدم المونسينور فيليب نجم بموعضة بعد قراءة الأنجيل المقدس دعا فيها الطلبة المتناولين الألتزام بالعلاقة مع المسيح والأتحاد  معه دائما بالصلاة ودعا الوالدين أن يخلقوا لأطفالهم جو من الروحانية والقداسة من خلال العائلة التي هي الكنيسة الأولى في حياة الطفل ومن خلالها يتعرف على المسيح وحث المؤمنيين على مواصلتهم الصلاة لأهالينا في العراق ومصر وسوريا للظروف الصعبة التي يمرون بها حاليا.

 

وبعدها ألقى السيد نزار حنا منصور الوكيل العام للكنيسة كلمة شكر للأب الفاضل سكَفان يونان لكل ما قدمه لخدمة هذه الرعية حينما كان معنا وجهوده العملاقة في تنظيم وأدارة الكنيسة وشكر خاص لكادر التعليم المسيحي الذين بذلوا جهوداً عظيمة لسبيل توصيل كلمة المسيح للمتناولين وشكر كثيراً جميع الذين شاركوا في أنجاح هذا الأحتفال من ديكورات وتنسيقات وخياطة.

 

وبعد القداس خرج المتناولون بشكل منظم الى باحة الكنيسة حيث كان في أستقبالهم أهلهم وأقاربهم بالأبتهال والزغاريد ونثر الحلوى وبعدها توجه الجميع الى صالة الكنيسة ليحتفلوا بقص الكيك وأخذ الصور التذكارية لأبناءهم المتناولين.

 

كما وطلب جماعة الخورنة في قاعة الغداء من المونسينيور فيليب نجم أن يرسل لهم كاهن لخدمة الرعية لأنهم بحاجة ماسة الى ذالك والرب يبارك الجميع.

 

م/ قبل يوم كان الطلبة قد اقتبلوا سر الأعتراف أيضاً 

 

وبهذه المناسبة السعيدة نتقدم بتهانينا الحارة  للطلبة المتناولين وأهاليهم الكرام ونطلب من الرب يسوع أن يكون القربان المقدس غذاء روحي لتنشئتهم الروحية 

 

أشرف على تعليم طلبة التناول الأول السيدة : ميادة ألياس البروي

 

وأسماء المتناولين هم

1- باسيلي عماد شيتو      

2- كلارا هيثم كموّ        

3- تومي هيثم كموّ      

4- يوسف سعد نوري     

5- ألبير أيشو كَوريال 

6- ماريو مارسيل يكيك

7- فلوريان عزيز أوز

8- أيفلين اوز

9- ليو أوز 

………………………………….

 

وأليكم بعض الصور بعدسة الأخ العزيز عوديشو يوخنا 

 

ودمتم برعاية الرب وأمه العذراء مريم 

 

جمعية مار أفرام الكلدانية 

مارسيليا / فرنسا

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO