غبطة ابينا البطريرك ساكو يغادر نيوزيلندا

غبطة ابينا البطريرك ساكو يغادر نيوزيلندا 

 

بعد اربعة ايام قضاها ابناء رعية مار أدي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا بالفرح وروح الجماعة والمحبة الأبوية، غادر ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو والأساقفة الأكارم مار شليمون وردوني، مار ميخا مقدسي، مار ربّان القس ومضيفهم مار جبرائيل كَسّاب راعي ابرشية استراليا ونيوزيلندا والضيوف الكرام من المجلس الأبرشي، غادروا مطار اوكلند ظهر الأحد 12 ايار 2013 متابعين جولتهم الرعوية الى ملبورن.

وقد أقام غبطته صباح الأحد القداس الإلهي الكبير في كنيسة مار أدي الرسول الكلدانية في اوكلند، للجماعة المؤمنة وضيوفهم حيث جرت فيه مراسيم رسامة شماس إنجيلي (بنيامين القس) واثنان شمامسة رسائليين (وميض القس وفادي يلدا). شدّد غبطته في كلمته المتواضعة العميقة المكتوبة على قصاصة ورق بسيطة على “اهمية ان يشدِّد بعضنا البعض بالإيمان وتقوية العوائل بالمحبة وتقوية اواصر اولادهم مع العائلة والمجتمع الغربي” و”ان نتقوى ونتعرف على تعاليم الكنيسة الكاثوليكية وعيش المثال الصالح”.

كذلك تم خلال القداس بركة جوقة التراتيل من قبل غبطته وكانت مناسبة طيبة ان يتم تكريم الأستاذ الموسيقار “باسم حنا بطرس” لخدمته الجليلة في الكنيسة حيث أشار سيادة المطران كسّاب الى “ان عائلة حنا بطرس تخدم الكنيسة منذ أجيال”. قدّم الأستاذ باسم حنا بطرس هدية الى عبطته عبارة عن صورة شخصية لغبطته بقلم الرصاص مرسومة بخط الدكتور صباح حنا بطرس. تم بعد القداس قص كعكة بمناسبة عشر سنوات على تأسيس رعية مار ادي الرسول في نيوزيلندا. وقد ودّع غبطته والوفد المرافق جمهور من ابناء الرعية على امل لقائه في زيارات رعوية قادمة متمنين له الصحة والقوة على حمل صليب العمل والتجديد والوحدة في الكنيسة والعالم.

 

سنان شوكت بَوّا

اوكلند/ نيوزيلندا

١٥ أيار ٢٠١٣

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO