وصول غبطة البطريرك ساكو إلى نيوزيلندا

وصول غبطة البطريرك ساكو إلى نيوزيلندا

 

 

الأب ألبير هشام – مسؤول إعلام بطريركية الكلدان:

وصل يوم أمس الخميس، ٩ أيار ٢٠١٣، عيد صعود ربنا إلى السماء، غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو إلى مطار اوكلند في نيوزلندا برفقة السادة الأساقفة ومار جبرائيل كساب، راعي أبرشية استراليا ونيوزيلندا، في زيارة تستغرق ٤ ايام. واستقبلته جموعٌ حاشدة في كنيسة مار أدي الرسول.

 ومن المقرر أن يزور غبطته اليوم الجمعة مطرانية الكاثوليك ويلتقي سيادة المطران باتريك دون، أسقف أوكلند، عند الساعة ١٠ والنصف صباحًا. وعند الساعة ٣ عصرًا يسافر إلى هاملتون حيث سيلتقي مع المطران دونس براون، أسقف هاملتون، عند الساعة ٤ والنصف عصرًا ثم سيقام حفل استقبال في كنيسة سانتا كولمبا يعقبه القداس الإلهي عند الساعة ٦ مساءً.

 أما يوم السبت فالبرنامج هو كالتالي: جولة في أوكلند، ثم حفل استقبال في شمال أوكلند وتناول الغذاء وعند الساعة ١٢ والنصف ظهرًا. القداس الاحتفالي في كاتدرائية سانت باتريك عند الساعة ٤ عصرًا. حفل الاستقبال في جنوب أوكلند وعشاء عند الساعة ٦ والنصف مساءً.

 في يوم الأحد: القداس الاحتفالي مع رسامة شماس إنجيلي وشماسين رسائليين عند الساعة ٩ والنصف صباحًا ويعقبه حفل استقبال في قاعة الكنيسة مع الغذاء. وعند الساعة ١ والنصف ظهرًا توديع غبطة البطريرك والوفد المرافق له في مطار أوكلند ليتوجّه بعدها إلى مالبورن.

شكرنا للأخ سنان زيا لتزويدنا بالصور.

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO