البابا يستقبل الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز والوفد المرافق

البابا يستقبل الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز والوفد المرافق

الفاتيكان – اذاعة الفاتيكان

استقبل البابا فرنسيس عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء في القصر الرسولي بالفاتيكان الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز والوفد المرافق. وصدر في أعقاب اللقاء بيان عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي جاء فيه أن السيد بيريز اجتمع لاحقا إلى أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال برتونيه يرافقه أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول المطران مامبيرتي. 

تم التطرق خلال المحادثات الودية إلى الوضع السياسي والاجتماعي في الشرق الأوسط، حيث ما تزال الصراعات مستمرة، على أمل أن تُستأنف المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المرفقة بقرارات شجاعة مع استعداد من الطرفين، بدعم الجماعة الدولية، للتوصل إلى اتفاق يحترم تطلعات الشعبين المشروعة، ويساهم بالتالي في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

لم تخل المحادثات من الإشارة إلى مسألة هامة ألا وهي مدينة القدس. وتم الإعراب عن القلق إزاء النزاع الذي يُدمي سورية على أمل التوصل إلى حل سياسي، يتغلب فيه منطق المصالحة والحوار. كما تم التطرق إلى بعض القضايا المرتبطة بالعلاقات بين دولة إسرائيل والكرسي الرسولي من جهة وبين السلطات الرسمية والجماعات الكاثوليكية المحلية من جهة ثانية.

كما أعرب الطرفان عن تقديرهما للانجازات التي حققتها لجنة العمل الثنائية، الملتزمة في صياغة اتفاق حول مسائل ذات اهتمام مشترك، أملين أن يتم التوصل إلى هذا الاتفاق في أقرب وقت.

وقدّم الرئيس بيريز في نهاية اللقاء نسخة من الطبعة القدسية من الكتاب المقدس، وعلى الصفحة الأولى إهداء بخط بيريز ذاته، مقتطف من سفر الملوك يقول، لقداسة البابا فرنسيس، فليكلك الإزدهار في كل ماصنعت وحيثما ذهبت، مع الاحترام العميق”، بينما “قدّم البابا لبيريز ثلاث ميداليات” حسب ذكر الفاتيكان.

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO