البطريرك يطلب الصلاة من أجل السينودس الكلداني

غبطة البطريرك يطلب الصلاة من أجل السينودس الكلداني القادم 

 

 

 

 

يطلب غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو من جميع الأبرشيات الكلدانية وخورناتها وأديرتها في العالم، أن يصلّوا من أجل نجاح السينودس المزمع عقده في الخامس من شهر حزيران. ويرجو أن تُتلى هذه الصلاة بعد الطلبات (كاروزوثا) في قداديس أيام الآحاد. هذا السينودس مهم جدًا للكنيسة الكلدانية ويمثل بداية خارطة طريق لعمل جماعي لإنهاضها. والمواضيع الاساسيّة التي سيتناولها آباء السينودس هي: إنتخاب أساقفة جدد لعدة أبرشيات شاغرة أو جديدة؛ التنشئة الكهنوتية (المعهد الكهنوتي وكلية بابل)؛ تأوين الطقوس وتوحيدها في كافة الابرشيات؛ إكمال “الحق الخاص” بالكنيسة الكلدانيّة وتثبيته من قبل الكرسي الرسولي؛ دراسة ظاهرة الهجرة: أسبابها ومخاطرها وسبل تشجيع المسيحيين على البقاء وكيفية خلق أجواء مناسبة لمن يرغب بالعودة؛ ومواضيع اخرى تنظيمية كالدائرة البطريركية والأسقفية.

 

صلاة من اجل السينودس الكلداني

أيها الآب القدوس / ساعدنا لكي نحبّ كنيستَنا الكلدانيّة / كما هي / بكل تنوعاتها واختلافاتها / بعظمتها وبضعفها.

يا ربّ ابقَ معنا / فمسقبلُ المسيحيين يبدو غير مستقر في الشرق الاوسط / لأنّ العواصفَ تهبُّ على السفينة التي نحن فيها / نطلبُ قوّة روحك القدوس / ليُساعدنا على اكتشاف حضورك في واقع حياتنا اليومية / وليخلق فينا كلّ الدعوات الضرورية لبناء كنيستك.

يا ربّ، اجعل لقاءَ أساقفتنا يشعّ نورًا وسلامًا لكل الناس / أعطهم ان يكونوا فرحين  برعايتهم لنا ومصغين لنداءآتك / ومهتمين بنا نحن ابناءَهم اهتماما أبويًا / قوِّ روابط الوحدة بين أبناء كنيستك / ليغدو هذا السينودس الذي سيُعقد قريبا رجاءً جديدًا لكنيستنا / بالأصالة والوحدة والتجدد / لكي تبشّر بإنجيل مخلّصنا يسوع المسيح / الذي هو الطريق والحق والحياة / آمين.

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO