لقاء سيادة الأسقف المساعد لمطرانيه أخن المطران يوهانز بودكنز بالكنيسة الكلدانية في منشن كلادباغ/ألماني


لقاء سيادة الاسقف المساعد لمطرانية أخن المطران يوهانز بودكنز بالكنيسة الكلدانية في منشن كلادباغ/ألمانيا

Weihbischof Johannes Bündgens beim Chaldäisch-katholische Kirche in Monchengladbach

 

قام سيادة المطران المعاون يوهانز بودكنز Weihbischof Johannes Bündgens الممثل الشخصي لسيادة مطران أخن Aachen يوم الاربعاء المصادف 13.03.2013 بزيارة راعوية الى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في مدينة منشن كلادباغ Monchengladbach الالمانية. حيث التقى سيادته مع اعضاء لجنه الكنيسة والشمامسة ومسؤلي النشاطات الكنسية كالجوقة واخوية الشباب والنساء ومعلمي التعليم المسيحي.

ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية لقاها الاب الفاضل رعد وشان راعي الكنيسة في مدينة منشن كلادباغ ، مبديا شكره وامتنانه لسيادة الاسقف الزائر وسيادة مطران أخن لهذه الزيارة الكريمة و للاهتمام والرعاية التي يبدونها للكنيسة الكلدانية منذ عدة سنين.

قام بعدها سيادة المطران بالقاء كلمته، حيث نقل تحيات سيادة مطران أخن Bischof Heinrich Mussinghoff الى ابناء الكنيسة الكلدانية. متمنيا لهم التقدم والاستمرار والعطاء لخدمة وتطور نشاط الكنيسة والجالية. وتطرق سيادة الاسقف الى تاريخ الكنيسة الكلدانية العريق منذ نشر رسالة المسيح من قبل الرسولين مار أدي و مار ماري St.Addai und St. Mari، ودورهم الكبير في تاسيس كنيسة المشرق واللوترجيا والطقس الكنسي. وأكد على مسؤليتنا الكبيرة للمحافطة على هذا الارث القيم وتطويره والعمل على نقله للاجيال الجديدة. كما قدم سيادته شكره الكبير للحفاوة والاستقبال الكبيرين، ثم قام بتسليم هدية قيمة للكنيسة الى الاب رعد وشان هي عبارة عن لوحة زجاجية تمثل كاتدرائية أخن.

بعد ذلك قام الاخ عامر يعقوب مسؤل اللجنة الادارية للكنيسة بتقديم شكره وامتنانه باسم الجالية الكلدانية للرعاية الكريمة التي تتلقاها الرعية من قبل سيادة المطران المستمرة منذ تاسيس الجالية عام 2002 ، و طرح شىرح مفصل عن الجالية الكلدانية في مدينة منشن كلادباغ الالمانية والنشاطات الكنيسة ولجان الكنيسة وطرق ادارتها وعملها وعلاقتها بالكنائس الالمانية.

طلب بعد ذلك سيادة الاسقف من مسؤلي النشاطات الكنيسة باعطاء شىرح لعملهم ومسؤلياتهم. فقام كل من الاخوان توماس توما Sat.Paul  ممثلا عن الشمامسة و لينا بوليزا مسؤلة الجوقة واكرم يعقوب ممثل الكنيسة في مجلس خورنة سانت باول(مار بولس)

الالمانية و ازهار كاكا عن تجمع النساء و هناء ساكا عن التعليم المسيحي و ستارلا ستار عن اخوية الشباب بطرح شرح عن عملهم وواجباتهم ونشاطهم ودورهم في الكنيسة بصورة نالت استحسان واعجاب الاب الزائر وحثهم على الاستمرار والمثابرة. قام بعدها سيادة المطران بتقديم صلاة وطلبات واعطى بركته للجميع.

وفي نهاية اللقاء الذي استمر حوالي الساعتين والنصف تم تقديم هدية باسم الجالية الى سيادة المطران الزائر هي عبارة عن لوحة تمثل الرسولين مار ادي و مار ماري.

هذا وقد حظر اللقاء مشكورا سيادة الاب كويدو فلوثكراف راعي كنيسة سانت باول(مار بولس) التي تحتظن الكنيسة الكلدانية في مدينة منشن كلادباغ

نبذة عن سيادة المطران الزائر:

Weihbischof Johannes Bündgens  المطران المعاون يوهانز بوندكز

Bischofsvikar für das Caritaswesen         الاسقف المسؤل عن الكاريتاس

Residierender Domkapitular          مسؤل الخدمة الاجتماعية في المطرانية

Eschweiler   ولد في 02.04.1956 في مدينة

رسم كاهنا في 10.10.1980 ثم مطران في 15.03.2006 وعين مطران معاون لمطرانية أخن في 20.03.2006

 

2694

Picture 1 of 26

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO