وفاة بطريرك الروم الأرثذوكس أغناطيوس الرابع هزيم

وطنية – افادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” في الكورة غرازيللا سابا ان اجراس كنائس واديرة قضاء الكورة، قرعت اليوم حزنا على غياب بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم، كذلك اقفلت جامعة البلمند ابوابها فتوقفت الدروس فيها.

وكالة الصحافة الفرنسية- توفي الاربعاء بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم عن عمر 91 عاما في احد مستشفيات بيروت الذي ادخل اليه جراء اصابته بجلطة دماغية، بحسب ما افادت البطريركية الارثوذكسية.

واكدت بطريركية الروم الارثوذكس ومقرها دمشق لوكالة فرانس برس ان هزيم، وهو من مواليد العام 1921 في محافظة حماة وسط سوريا، توفي “قبل ظهر اليوم (الاربعاء) في مستشفى القديس جاورجيوس في بيروت، جراء اصابته بجلطة دماغية”.

وتعد بطريركية انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس واحدة من 14 كنيسة تؤلف المجمع الانطاكي الارثوذكسي. وهي تعد ملايين المؤمنين، منهم غالبية المسيحيين في سوريا، والذين يبلع عددهم نحو 1,8 مليون نسمة

موقع كلدان أوربا ينقل تعازي الكنسية الكلدانية الكاثوليكية في أوربا لأبناء كنيسة أنطاكيا للروم الأرثوذكس بإنتقال غبطة البطريرك هزيم للأخدار السماوية

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO