فرحة أساقفة البرازيل باستضافة مدينة ريو دي جانيرو اليوم العالمي للشباب 2013

بعد إعلان قداسة البابا بندكتس السادس عشر اختيار مدينة ريو دي جانيرو لاستضافة اليوم العالمي للشباب لعام 2013، في قداس اختتام احتفالات اليوم العالمي السادس والعشرين للشباب في مدريد، عبّر أساقفة البرازيل عن فرحهم العميق وامتنانهم للأب الأقدس خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإسبانية مساء الأحد الفائت. وقال رئيس مجلس أساقفة البلاد الكردينال رايموندو داماسكينو أسيس عن تحدّ كبير ومناسبة مميزة لكنيسة البرازيل، وأكد الاتصال قريبا بالمجلس البابوي للعلمانيين لبدء التحضيرات، وذكّر بالتعاون الوثيق مع اتحاد مجالس أساقفة أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاراييب لإشراك أكبر عدد ممكن من شباب القارة في هذا الحدث الكنسي العالمي.

أضاف الكردينال داماسكينو أسيس أن العمل سيكون مكثفا جدا نظرا لتقريب موعد الاحتفال باليوم العالمي القادم للشباب، ذلك أن البرازيل ستستضيف عام 2014 مباريات كأس العالم لكرة القدم، وأشار إلى أن اليوم العالمي القادم سيعطي ثمارا وافرة ليس للبرازيل فقط إنما لمنطقة أمريكا اللاتينية كلها.

بالمقابل، أشار رئيس أساقفة ريو دي جانييرو المطران أوراني جواو تمبستا إلى أن حملة الأخوة التي تطلقها الكنيسة البرازيلية سنويا ستُخصص للشباب عام 2013 في ما أكد رئيس اللجنة الأسقفية لرعوية الشباب الأب إدواردو بينيرو أن اليوم العالمي القادم سيظهر كنيسة حية، خلاّقة بفضل الشباب على وجه الخصوص.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن البرازيل ستستقبل يوم الثامن عشر من أيلول سبتمبر القادم صليب وأيقونة اليوم العالمي للشباب… ستكون المحطة الأولى رئاسة أبرشية ساو باولو لتبدأ بعدها مسيرة حج على أبرشيات البلاد المائتين والأربع والسبعين. الجدير ذكره أيضا أنها المرة الثانية تستضيف فيها دولة أمريكية لاتينية اليوم العالمي للشباب بعد الأرجنتين عام 1987.

راديو الفاتيكان

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO