شباب الارض المقدسة يحملون صليب الايام العالمية للشبيبة

شباب الارض المقدسة يحملون صليب الايام العالمية للشبيبة

أبونا – مدريد ، تصوير

عماد فريج                                                                                                                             

شباب الارض المقدسة يحملون صليب الأيام العالمية

بمشاركة البابا بندكتس السادس عشر، وحضور الكاردينال أنطونيو روكو ماريا فاريلا، رئيس مجلس أساقفة إسبانيا ورئيس أساقفة مدريد، وحشد من الكرادلة والأساقفة والكهنة، أحيا مئات الآلاف من الشباب المشارك في الأيام العالمية للشبيبة السادسة والعشرين في مدريد رتبة درب الصليب التقليدية، وذلك مساء يوم الجمعة، في ساحة “سيبيليس”، بقلب العاصمة الاسبانية مدريد.

وحمل صليب الأيام العالمية للشبيبة، الذي يبلغ ارتفاعه الأربعة أمتار، شباب الأرض المقدسة، وشباب العراق، إضافة إلى شباب معوقين..

وتضمنت مراحل درب الصليب مشاهد لتماثيل تستخدم في المسيرات التقليدية خلال الأسبوع المقدس، أحضرت من 12 مدينة اسبانية، ووضعت داخل منصات كالمظلة، فيما ظهر خلف التماثيل آيات حول المشهد الإنجيلي.

تخللت الرتبة تأملات قرأها شبان من مختلف أنحاء العالم وأعدتها راهبات الصليب في إشبيلية.

هذا وسيترأس البابا بندكتس السادس عشر، مساء اليوم السبت، سهرة الصلاة التي ستقام في قاعدة “كواترو فينتوس” العسكرية، قرب مدريد، والتي تعادل مساحتها 48 ملعباً لكرة القدم. وستتضمن السهرة خبرات حياتية للشبيبة وصلوات إضافة إلى زياح للقربان الأقدس.

وليلة السبت-الأحد، سيبيت العديد من الشباب في “كواترو فينتوس” استعداداً لقداس اختتام الأيام العالمية للشبيبة السادسة والعشرين، والذي سيترأسه البابا صباح يوم الأحد. فيما تتوقع بعض المصادر الإعلامية الإسبانية مشاركة ما يزيد عن مليون شخص في القداس الإلهي، الذي يعقد قمة الأيام العالمية.

http://www.abouna.org/Details.aspx?tp=0&id=9075

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO