مؤتمر دولي حول مسيحيي الأرض المقدسة في لندن

مؤتمر دولي حول مسيحيي الأرض المقدسة في لندن

المسيحيون في الأرض المقدسة هو عنوان مؤتمر دولي بدأ اليوم الاثنين وينتهي الثلاثاء 19 من الجاري في العاصمة البريطانية برعاية كبير أساقفة إنكلترا الأنغليكان الدكتور روان وليامس ورئيس أساقفة وستمينتستر الكاثوليكي المطران فينسنت نيكولز، ومشاركة الكاردينال جان لوي توران رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان وبطريرك القدس للاتين فؤاد الطوال وأسقف القدس الأنغليكاني سهيل دواني، وعدد من الشخصيات المدنية والدينية.

شدد رئيس أساقفة كانتربوري الدكتور روان وليامس في رسالة فيديو افتتاحية على أهمية حضور المسيحيين في الأرض المقدسة وشهادتهم من أجل بناء مستقبل مستديم للمنطقة بأسرها، وهو حضور عبر قرونا وألفيات من تاريخه وعانى غالبا من الضغوطات والضيقات وعذابات شتى. ودعا لإنشاء صندوق خاص تديره جمعية “أصدقاء الأرض المقدسة”، يهدف لتمويل مشاريع بسيطة ولكن فعالة بالنسبة للاقتصاد المحلي.

من جهته، رأى رئيس أساقفة وستمينستر الكاثوليكي نيكولز أهمية الإصغاء والاستماع لأصوات المسيحيين المحليين لكي تكوّن الكنائس الشقيقة صورة واضحة عن الحياة اليومية في الأرض المقدسة وتباشر في إعداد مشاريع أولية لمساعدة سكان أرض السيد المسيح.

http://www.radiovaticana.org/ara/Articolo.asp?c=505424

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO