اجتماع الأساقفة الأوربيين حول موضوع التبشير الجدي

لينك: http://www.zenit.org/article-8373?l=arabic

اجتماع الأساقفة الأوربيين حول موضوع التبشير الجديد

في 11 يوليو في روما، بدعوة من المونسنيور فيسيكيلا

حاضرة الفاتيكان، الثلاثاء 12 يوليو  2011 (ZENIT.org).- دعا المجلسُ الحبري للتبشير الجديد 11 رئيس أساقفة من مختلف المدن الأوربية هذا الاثنين إلى روما.

الغاية من الاجتماع “تشجيعُ عمل الإرساليات بصورةٍ متجددة لكي تجد في الجماعات المسيحية في كلّ مكان مرجعًا لها”. هذا ما أشار إليه رئيسُ المجلس، المونسنيور رينو فيسيكيلا، في رسالة الدعوة التي وجّهها لحضور الاجتماع.

وسيناقشُ رؤساءُ الأساقفة، من بينهم كرادلة، “خبراتٍ ومشاريع مستقبليّة حول التبشير في سياق المجتمعات الحاليّة التعددية والمعولمة”، كما يشيرُ بيانٌ لرئيس أساقفة برشلونة (أسبانيا) هذه الجمعة.

وثبّتَ رئيسُ الأساقفة مشاركةَ الكردينال لويس مارتينز سيستاش في اللقاء الذي دُعيَ إليه رؤساء أساقفة برشلونة وبودابست وبروكسل ودبلن وكولونيا ولشبونة ولفيربول وباريس وتورينو ووارسو وفيينا.

وبحسب رئيس أساقفة كاتالانيا، “انطلاقًا من الخبرات التي تحققت لحدّ هذه اللحظة في مختلف المدن في مجال ما يسمّى “التبشير الجديد”، فقد أُختيرَت هذه المدن لتبادل هذه الخبرات مع الأخذ بالاعتبار اختلاف الأجواء الثقافية بالإضافة إلى المشاكل المشتركة”.

وستُقام في أكتوبر من عام 2012 جمعية عامّة لسينودس الأساقفة حول موضوع التبشير الجديد والتي طُبعت خطوطها العريضة في شهر مارس.

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO