برنامج زيارة قداسة البابا للقاء الشبيبة في مدريد

صدرت اليوم الجمعة تفاصيل برنامج زيارة البابا بندكتس الـ16 إلى العاصمة الإسبانية مدريد لترؤس الاحتفالات باليوم العالمي للشبيبة المرتقبة من 18 وحتى 21 من آب أغسطس القادم.

الخميس 18 آب أغسطس: يصل البابا مدريد بتمام الثانية عشرة ظهرا ويجري له حفل استقبال رسمي ويلقي خطابا بالمناسبة. وعند السابعة والربع مساء، يعبر مع عدد من الشباب بوابة ألكالا إلى ساحة الاستقلال وسط العاصمة ومنها إلى ساحة ثيبيليس حيث يلقي كلمة في الشباب.

الجمعة 19 آب أغسطس: يقوم البابا بتمام العاشرة صباحا بزيارة مجاملة إلى عاهل إسبانيا وأسرته في قصر زرزويلا الملكي. بعدها يلتقي راهبات في باحة قصر لوس رييس دي إل إسكوريال ويوجه لهن كلمة، ليجتمع عند الحادية عشرة والنصف بأساتذة جامعيين شبان في بازيليك القصر عينه ويلقي فيهم كلمته.

وبعد تناوله طعام الغداء مع الشباب في مقر السفارة البابوية بمدريد، يجتمع بندكتس الـ16 في مقابلة رسمية إلى رئيس الحكومة بتمام الخامسة والنصف عصرا في السفارة البابوية. وعند السابعة والنصف مساء يترأس البابا زياح درب الصليب مع الشباب في ساحة ثيبيليس ويوجه لهم كلمة.

السبت 20 آب أغسطس: يقوم البابا بتمام التاسعة صباحا بسماع اعتراف عدد من الشباب المشاركين في اليوم العالمي للشبيبة في منتزه بوين ريتيرو، ويحتفل من ثم عند العاشرة بالقداس مع الطلاب الإكليريكيين في كاتدرائية سانتا ماري لا ريال دي لا ألمودينا ويتلو عظته. ويتناول طعام الغداء مع أساقفة مدريد وضواحيها في دار رئيس أساقفة العاصمة.

وعند الخامسة عصرا يلتقي البابا اللجان المنظمة لليوم العالمي للشبيبة في دار السفارة البابوية. وبتمام السابعة والدقيقة الأربعين مساء يزور مؤسسة سان خوسيه ويوجه كلمة للمناسبة. أما عند الثامنة والنصف ليلا، فيحيي أمسية صلاة مع الشباب في مطار كواترو فيينتوس ويلقي كلمة المناسبة.

الأحد 21 آب أغسطس: بتمام العاشرة صباحا وفي مطار كواترو فيينتوس، يحتفل البابا بالقداس لمناسبة اليوم العالمي 26 للشبيبة ويلقي العظة، ويتلو ظهرا صلاة التبشير الملائكي ويوجه تحياته للمناسبة. ثم يتناول طعام الغداء مع كرادلة إسبانيا والوفد المرافق في مقر السفارة البابوية.

وعند الخامسة والنصف عصرا، يلتقي البابا جميع المتطوعين لمساندة الحدث الكنسي العالمي في أحد أجنحة معرض مدريد الدولي ويوجه لهم كلمة وتحية. بعدها يتوجه إلى مطار مدريد الدولي حيث يقام له عند السادسة والنصف مساء حفل وداع رسمي قبل أن يستقل الطائرة بتمام السابعة مساء عائدا إلى روما ومن ثم إلى الفاتيكان.

 

المصدر: راديو الفاتيكان

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO