تقرير وصور القداس الألهي بعيد أنتقال أمنا مريم العذراء…بلجيكا لخورنة مارتوما هولندا

تقرير وصور القداس الألهي بعيد أنتقال أمنا مريم العذراء …بلجيكا

تقرير وصور القداس الألهي
بعيد أنتقال أمنا مريم العذراء بالنفس والجسد الى السماء 15 أب 2019

تقرير وصور خاص بالخورنة:

فَطُوبَى لِلَّتِي آمَنَتْ أَنْ يَتِمَّ مَا قِيلَ لَهَا مِنْ قِبَلِ الرَّبِّ.
لوقا1: 45.

أنا عذراء الفقراء – أم المخلص
هكذا كان يجب أن ينتقل جسد مريم العذراء المقدس الطاهر من كل دنس الذي أتخذه وحمل جسد ربنا يسوع المسيح والكلمة الالهية لتلتقي الأم مع أبنها في السماء.

تحتفل شعوب العالم سنوياً بعيد أنتقالها بالنفس والجسد الى السماء يوم 15 آب من كل عام وبهذا اليوم والعيد المقدس على نفوس وقلوب المؤمنين يحتفل الشعب المسيحي من مختلف الاجناس والجنسيات باقامة القداديس الألهية في الكنائس والاديرى في العالم وكافة المزارات التي ظهرت بها السيدة العذراء ومنها مزار بانو عندما ظهرت الى الطفلة مارييت عام 1933 وقالت لها: أنا عذراء الفقراء – أم المخلص.

وبهذا اليوم المبارك احتفلت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا بهذا الحج المبارك بالقداس الألهي بحضور الاب رعد وشان المحترم ( خوري رعية الراعي الصالح – برلين ) وبمساعدة الاب فراس غازي راعي خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا، وبمشاركة جمع من الشمامسة وبحضور غفير من شعبنا المؤمن الذي جاء من مدن اوروبا للمشاركة بهذا اليوم الخالد الجليل.

مع بداية القداس قرعت نواقيس الكنيسة لتعلن بدء القداس الألهي وسار الزياح المهيب داخل الكنيسة في مقدمته الكتاب المقدس وصليب الفداء وبمشاركة الأباء الكهنة والشمامسة وبمعية جوقة الخورنة التي أنشدت انغامها بتراتيل روحية لربنا يسوع المسيح وأمنا مريم العذارء.

بعد قراءة القراءات الطقسية وقراءة الانجيل من بشارة القديس يوحنا الانجيلي، تحدث الأب فراس غازي في موعظته عن البعد الروحي للحج ( شيرا ) حيث هو مكان ترك الرب فيه رسالة من خلاله وسيطه، والوسيط هو مريم امنا، والرسالة كانت ليست لشخص معين، وإنما من خلال هذا الشخص ( الطفلة مارييت ) يريد ان يقول لنا ربنا، أنا قريب منكم، ولكن هل انتم قرباء من كلمتي؟ هل انتم تعلمون مشيئتي؟

كما قدم الاب فراس غازي شكره وتقديره بأسم الخورنة الى جوقة الخورنة على أداءها المتميز،

بعد الانتهاء من القداس قام الأباء الكهنة بزيارة العوائل القادمة من هولندا وبلجيكا وفرنسا والمانيا ودول اخرى في اماكن احتفالهم للاطلاع على احوالهم واحتياجاتهم الرعوية والكنيسة وتمنوا لهم حجاً مباركاً وعيداً سعيداً لهم بقوة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد الاكرام وبشفاعة أمنا مريم العذراء.

عيد مبارك للجميع

اللجنة الاعلامية لخورنة
15 آب 2019
للمزيد ولمشاهدة الصور انقر هنا

تقرير وصور القداس الألهي بعيد أنتقال أمنا مريم العذراء …بلجيكا

تحرير

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO