صور قداديس السعانين …خورنة مارتوما الرسول…هولندا

تقرير وصور قداديس عيد الشعانين

التي اقامتها خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا في اربعة كنائس

هوشَعْنا! مُبارَكٌ الآتي باسمِ الرَّبّ!.

يَدْخُلُ الآتي باسْمِ الرَّبّ، ونَدْخُلَ مَعَهُ إلى أورشَليم بِقُلوبِ الأطفال، حامِلينَ شُموعنا وَأفراحنا وَأحْزاننا وَسائِرينَ وَراءَهُ في آلامِهِ وَمَوْتِهِ فَقِيامَتِهِ وَمَجْدِهِ.

أحتفلت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا بمراسيم وطقوس عيد أحد الشعانين في اربعة كنائس، هنكلوا، روتردام، ارنهم، امستردام يوم الاحد الموافق 9 نيسان 2017.

حيث احتفل الاب فراس غازي راعي الخورنة بقداسين في كنيسة روتردام في الساعة الواحد من بعد الظهر وقداس اخر في كنيسة امستردام عند الساعة الخامسة عصرا.

واحتفل الاب يوسف حنا بقداسين في كنيسة هنكلوا في الساعة الحادية عشر صباحا وقداس اخر في كنيسة ارنهم عند الساعة الثالثة من بعد الظهر.

وشهدت هذه الإحتفالات مراسيم زياح الشعانين اشترك فيه الشمامسة واطفال الشعانين حاملين اغصان الزيتون والشموع وصدحت اصواتهم مع جوقة التراتيل والشعب المؤمن مرنمين “أوشعنا لابن داود، مبارك الاتي باسم الرب”.

في مستهل القداديس بارك الابوين أغصان الزيتون وتم توزيعها من قبل الاطفال على الشعب الحاضر.

بعد القراءات الطقسية كانت موعظة الابوين عن معنى غصن الزينون ودخول يسوع إلى الاورشليم، هو ان نسمح ليسوع ان يدخل قلوبنا وتتحول حياتنا إلى اورشليم سماوية بالعيش بسلام ومحبة مع الاخر اخينا الانسان…. هذا يتم عندما نتحمل بعضنا البعض ونمد أيدينا للاخر متجاوزين العوائق الدنيوية لبلوغ الفصح مع يسوع المسيح كتلميذ وشاهد على حضور الله في وسطنا.

في ختام القداس تمنوا للمحتفلين ان يسيروا بطريق السيد المسيح بتواضعه ومحبته للاخرين، وأن تحل نعمة وبركة يسوع المسيح عليهم بالحب والسعادة والسلام بشفاعة أمنا مريم العذراء.

الرب يبارك الجميع

وهذه صور احتفالات احد الشعانين في الكنائس الاربعة

اللجنة الاعلامية للخورنة

9 نيسان 2017

لمشاهدة الصور انقر (استخدم )الرابط ادناه

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO