تقرير وصور التناول الاول لخورنة ما توما الرسول الكلدانية في هولندا يوم الاحد حزيران 26

تقرير وصور التناول الاول لكنيستي ارنهم و اوتريخت لخورنة ما توما الرسول الكلدانية يوم الاحد 26 حزيران 26 حزيران 2016

مَنْ يَأْكُلْ جَسَدِي وَيَشْرَبْ دَمِي يَثْبُتْ فِيَّ وَأَنَا فِيهِ

تقرير وصور خاص للخورنة:

احتفلت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا – في كنيستي ارنهم و اوتريخت ، بكوكبة جديدة من ابناء خورنتا الاعزاء يوم الاحد الموافق 26 حزيران 2016 ، بالتناول الاول بالاتحاد مع مخلصنا وفادينا يسوع المسيح له كل المجد والاكرام ، حيث أقتبل 6 متناولين من كنيسة ارنهم و 16 متناول من كنيسة اوتريخت.

ترأس القداسين الاب فراس غازي راعي الخورنة بزياح حول الكنيسة وبمشاركة المتناولين والشمامسة حاملين الشموع على الانغام والالحان لتشدوا وترتل جوقة الخورنة التراتيل والترانيم وبمشاركة الشعب الحاضر من مدن ومناطق مختلفة من هولندا لمشاركة المتناولين فرحتهم بهذا اليوم المقدس والسعيد المفرح.

وتحدث الاب فراس في موعظته للشعب الحاضر حيث قال: عن المعاني السامية لتناول الاول واهدافه للاطفال التي اتخذتها الكنيسة بالنسبة الى الطفل ليعيش حياته منذ البداية مع يسوع ، شخصياً ، روحياً ، تعليماً من ينبوع الحياة الكتاب المقدس وهي بداية الطريق لمعرفة مبادى وتعاليم واقوال السيد المسيح.

وقال الكنيسة الاولى هي العائلة والبيت وهي الشرارة الفاعلة في حياة الطفل عندما يكون الولدين هم قدوتهم في تأدية واجباتهم الدينية بالصلاة والصوم وحضوهم ايام الاحد والاعياد والمناسبات ومشاركتهم الايجابية في خدمة الكنيسة والرعية والاشتراك في نشاطاتها. وشدد على حياة الوالدين وسولكهما المعاش داخل البيت.

من هنا نضمن اطفالنا واليوم نحن نعيش صعوبات الحياة المتغيرة في بلد المهجر.
ودائما ما نسمع من البعض هذه هي واجبات الكنيسة ونحن نسأل اين هي واجبات العائلة؟ ولكي نصل الى عمل مشترك دائم يجب ان تعمل الاسر مع الكنيسة كل واحد من موقعه لنضمن جيل متعلم ومثقف ومؤمن وروحاني ونحرص ونحافظ عليه ونقدم كل ما هو جيد ومفيد قبل الضياع وفوات الاوان.
في نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات التناول وهدايا الخورنة من قبل الاب فراس والتقاط الصور التذكارية معهم .
وقدم شكره وتقديره لمعلمات التناول الاول والتعليم المسيحي في اعداد ومتابعة وتهئية اولادنا لتناول الاول وقدم الهدايا لهم على جهودهم السخية النبيلة في خدمة الاطفال ونشر بشرىالكتاب المقدس.

وقدم شكره ايضا الى الشمامسة وجوقة تراتيل الكنيسة والى كافة الاخوة والاخوات الذين قاموا في تنظيم هذا الاحتفال المبارك.

بعد الانتهاء من القداس اجتمعوا الاطفال واهليهم ومحبيهم مع الاب فراس والمعلمات على مائدة واحدة لقطع الكيك والاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على نفوسنا وقلوبنا.

الرب يبارك الجميع

وهذه صور من القداس والاحتفال في كنيستي ارنهم و اوتريخت

اللجنة الاعلامية للخورنة
هذه نُخبة صور من قداس آرنهم

لمشاهدة الصور انقرعلى (استخدم )اللنك ادناه

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO