تقرير وصور القداس الألهي بعيد أنتقال أمنا العذراء مريم في بلجيكا…خورنة مارتوما الرسول …هولندا

تقرير وصور القداس الألهي بعيد أنتقال أمنا العذراء مريم ..بلجيكا

عيد أنتقال أمنا مريم العذراء  بالنفس والجسد الى السماء 15 أب 2015

تقرير وصور خاص بالخورنة:

تحتفل شعوب العالم سنوياً بتاريخ 15 آب من كل عام بعيد انتقال القديسة مريم العذراء بالنفس والجسد الى السماء. وبهذا اليوم والعيد المقدس على نفوس وقلوب المؤمنين  تحتفل كافة الطوائف المسيحية من مختلف الاجناس والجنسيات بالقداديس الألهية بكافة المزارات والكنائس والاديرة المسيحية في العالم.

وفي مزار بانو ( أنا عذراء الفقراء – أم المخلص ). تقام القداديس في الكنائس المتواجدة من قبل كافة الجنسيات والشعوب وبعدد لغات مختلفة.

واحتفلت خورتنا مار توما الرسول الكلدانية في هولندا وبرعاية الاب فراس غازي بهذا الحج المبارك بالقداس الالهي وبمشاركة الاباء الكرام القادمين من اوروبا والعراق وامريكا ، حيث الاب المحتفل سالم ساكا ، والاباء الاجلاء الاب سلار سليمان بوداغ ، الاب رعد شنان ، الاب زيا شابا ، الاب يوسف ياقو ، الاب كرم نجيب ، الاب ستيفن عصام ، الاب نشوان يونان ، الاب صفاء حبش ، وايضا بمشاركة الاباء الافاضل من الخورنات الاخرى الاب الخوري اسقف صموئيل صموئيل ( من كنيسة السريان الارثودكس – امستردام ) والاب لينر ككجونا ( من الكنيسة المشرقية – المانيا ) والاب ميلاد عبود ( من الكنيسة المارونية الكاثوليكية – المانيا ) في القداس الالهي وبمشاركة جمع كبير من الشمامسة وبمعية كورال خورنة مار توما الرسول الكلدانية حيث انشدت انغاماً بصوت روحي ترتيلاً لربنا يسوع المسيح وأمنا مريم العذراء وبحضور غفير من شعبنا الذي جاء من مدن اوروبا للمشاركة بهذا اليوم الخالد الجليل.

وبدء القداس الألهي بترتيلة لأمنا مريم العذارء وبزياح مهيب من قبل الاباء والشمامسة وفي مقدمته الكتاب المقدس وصليب الفداء وصورة امنا العذراء. حيث رافق هذا الجو الروحي صلاة من الاعماق للعراق وللسلام في العالم أجمع. بعدها كانت موعظة الاب سالم ساكا الذي شدد على وحدة وتماسك العائلة ككنيسة صغيرة جوهرية للكنيسة الام الكبيرة ، ونحن جميعاً شعب مسيحي واحد وان جئنا من أوطان مختلفة ، ودعى الى المحافظة على الايمان المسيحي ، والى ترسيخه في حياة أبنائنا ، ليكون ثمرة مباركة للاجيال القادمة.

وبعد الانتهاء من القداس قام الاباء بزيارة العوائل القادمة من هولندا وبلجيكيا وفرنسا والمانيا ودول اخرى في اماكن احتفالاتهم والاطلاع على احوالهم واحتياجاتهم الرعوية والكنيسة وتمنوا لهم عيداً مباركاً ويوماً سعيداً عليهم بشفاعة وحماية أمنا مريم العذراء وقوة ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد والاكرام.

عيد مبارك للجميع

اللجنة الاعلامية لخورنة

15 -8 – 2015

لمشاهدة الصور انقر(أستخدم) على الرابط ادناه

http://ichk.nl/test/?p=5756

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO