قداس الكنائس الشرقية في فيينا

قداس الكنائس الشرقية في فيينا

قالت مريم للملاك: «هُوَذَا أَنَا أَمَةُ الرَّبِّ فلِيَكُنْ لِي كَقَوْلِكَ» لو 38:1

        تحت أنوار هذه الأية التي أبناء الكنائس الشرقية في فيينا نهار يوم الأثنين المصادف 08.12.2014 للأحتفال بعيد البشارة والحبل بلا دنس وأيضاً الصلاة على نية إحلال السلام والأمان في العراق وبلدان الشرق الأوسط تحت سقف كنيسة سانت بندكت التي يقام فيها جميع القداديس والمناسبات للكنيسة الكلدانية.

بدأ القاء بزياح للصليب والأنجيل المقدسين ممع موكب الأباء الكهنة والشمامسة الأعزاء، والكل يردد ترتيلة أهتفوا للرب، ومن ثم رحب الأب إيهاب نافع راعي الكنيسة الكلدانية بالأباء الكهنة والجمع المؤمن الذي حضر للمشاركة بهذا اليوم كل من ابناء الكنيسة الكلدانية في لينز، ومؤمني كنيسة الموارنة إيضافتاً إلى مؤمني كنيسة الروم الملكين. ثم من بعد الترحيب دعاهم لتلاوة صلاة التبريكات كوقفة صلاة وأيضاً على نية إحلال السلام في كل البلدان التي تعاني إلى قلة السلام والأطمأنان.

بعد الصلاة بدأ القداس الإلهي حسب الطقس الكلداني الجديد الذي تراس القداس الأب إيهاب ورافققه كل من الأب حنا غنيم كاهن كنيسة الروم الملكين، والأب ميشيل حرب كاهن كنيسة الموارنة، إضافتاً إلى الأب رعد وشان القادم من ألمانيا.

قدم تراتيل القداس جميع جوقات الكنائس التي ذكرناها سابقاً، ومن بعد القداس تقاسم الجميع مائدة المحبة وهم في غاية البشارة التي قبلوها من هذا القداس من أجل أن ينقلوها إلى عوائلهم وإلى كل من يحيط بهم وخاصة في هذه الضروف الصعبة التي يعاني منها ابناء شعبنا في بلاد الشرق الأوسط.

لجنة الكنيسة الكلدانية في فيينا

Invalid Displayed Gallery

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO