صور وتقرير مراسيم الجمعة العظيمة..هولندا..خورنة مارتوما

ان اراد احد ان يأتي ورائي فلينكر نفسه ويحمل صليبه ويتبعني 

تقرير وصور خاص بالخورنة

أحيت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا مراسيم الجمعة العظيمة بتمام الساعة الخامسة عصراً في كنيسة الأم تيريزا في مدينة بورنة  ، ومراسيم اخرى عند الساعة الثامنة ليلاً في كنيسة القديسة بربرا في مدينة بونيك في هولندا وذلك في يوم الجمعة الموافق 18 نيسان 2014. وترأس المراسيم الأب فراس غازي ولفيف من الشماسة حاملين الشموع والبخور سائرين في موكب جنائزي مهيب الذين اظهروا فيه طابعاً روحياً وخشوع كبير بطقس زياح الصليب وبرفع النعش الرمزي وعلية شخص مخلصنا وفادينا يسوع المسيح على أنغام وتراتيل الآلام الحزينة وبأصوات جوقة الخورنة  وساروا المؤمنين في هذا الموكب من تحت النعش المرفوع على الاكتف. وبحضور جمع كبير من جاليتنا الذين حضروا من مختلف مدن ومناطق في هولندا.

وتحدث الآب فراس غازي في موعظته عن المعاني العظمية والسامية لهذا الحدث الالهي الكبير وأهميه هذا اليوم الحزين الذي أراد الظلام به السيطرة على النور، حيث تطرق إلى عدم الحكم على الاخرين والغفران هما الطريق الامثل للطريق القيامة المتجسد بالتواضع والعطاء والفداء. ونسير ونعيش معه في درب الألام خطوة خطوة الى جبل الجلجلثة  ليصلب على الصليب. مع فادينا ومخلصنا يسوع المسيح القدوس الرب المتجسد.

لَيْسَ لأَحَدٍ حُبٌّ أَعْظَمُ مِنْ هذَا: أَنْ يَضَعَ أَحَدٌ نَفْسَهُ لأَجْلِ أَحِبَّائِهِ

وهكذا تنتهي من مراسيم الاحتفال باليوم العظيم والحزين في تاريخ الانسانية والمسيحية بصلب فادينا ومخلصنا تمجد أسمه وتبارك في كل زمان ومكان والى دهر الداهرين. آمين.

وفي ختام المراسيم تم توزيع الخل المر للحاضرين الذي تنالوه ليذكرهم بالآلام السيد المسيح له كل المجد والكرام.

الرب يبارك الجميع

اللجنة الاعلامية للخورنة

2014

لمشاهدة الصور

www.ichk.nl

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO