قداس عيد الميلاد في خورنة مار أفرام

قداس عيد الميلاد في خورنة مار أفرام

المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام والرجاء الصالح لبني البشر

في مساء يوم الثلاثاء المصادف ٢٤ كانون الأول ٢٠١٣ أحتفل مؤمني خورنة مار أفرام الكلدانية في مدينة ليون الفرنسية مع راعيهم الأب مهند الطويل بعيد الميلاد المجيد.

ابتدأ القداس بشعلة الميلاد التي تذكر المؤمنين بطفل المغارة الذي أنار بنوره البهي العالم المظلم. وشارك أطفال الخورنة بمسرحيتهم التي أجادوها أحسن أجادة وترتلوا تراتيلهم الجميلة التي أضافت جمالا ًأضافيــًا للتراتيل الرائعة التي رتلتها أصوات جوقة الخورنة.

ويذكر بأن قداسنا هذه السنة قد تم تصويره من قبل قناتين تلفزيونتين فرنسيتين، وهذا وإن دل على شئ فهو يدل على نجاح خورنتنا في إثبات ذاتها في أبرشية ليون من جهة وفي كنيسة فرنسا من جهة أخرى.

صلاتنا نرفعها ونجددها لله الأب كيما يغمر بسلامه بلداننا وقلوبنا ويبعد شبح الحروب والتقسمة عن أوطاننا، ويسند رؤساء كنيستنا وعلى رأسهم قداسة البابا فرنسيس وغبطة البطريرك مار لويس ساكو وسائر المطارنة والأكليروس.

الشكر الجزيل لأسرة التعليم المسيحي وللجنة التنظيمات ولشمامستنا الأعزاء وجوقتنا ولنساء الخورنة اللواتي ساهمن بتنظيف الكنيسة ولشبابنا الذين ساهموا بتزينها ولمصور قداسنا هذا ولكل من ساهم بإنجاح أحتفالنا المميز هذا. بارككم طفل المغارة وغمر حياتكم بمحبته اللامتناهية.

وكل عام وأنتم بألف خير

 

 

 

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO