القناة الفرنسية الثانية في ضيافة خورنة مار أفرام

القناة الفرنسية الثانية في ضيافة خورنة مار أفرام

بالتعاون والتشاور مع الأب مهند الطويل، أختارت القناة الفرنسية الثانية خورنة مار أفرام الكلدانية في مدينة ليون الفرنسية لتصوير قداس الميلاد الأستباقي وبثه في صبيحة الأحتفالات بعيد الميلاد المجيد المصادف يوم الأربعاء ٢٥ كانون الأول ٢٠١٣ وفي تمام الساعة التاسعة والنصف صباحـًا بتوقيت باريس.

أختيارهم هذا جاء لحيوية الخورنة وتحصيل حاصل للفعاليات العديدة التي تقوم بها ونشاطها الكبير منذ يوم تأسيسها. فصدى فعالياتها رائع جدًا وبدأ يأخذ حيز ليس فقط في نطاق أبرشية ليون فحسب بل في جميع أرجاء كنيسة فرنسا وهذا ما أكده مؤخرًا العديد من الكهنة ورؤساء الكنيسة والصحفيين للأب مهند الطويل راعي الخورنة.

تطور التعليم المسيحي والعدد الرائع من أطفال الخورنة ونشاط معلميهم هو اللذي جذب التلفزيون الفرنسي بقناته الرسمية الثانية. فأطفال خورنتنا مع معلميهم تدربوا بجد على مدار شهرين على مسرحية الميلاد الطويلة وحفظوها على ظهر قلب ثم تدربوا على العديد من تراتيل الميلاد وأجادوها بلغتي السورث والفرنسي.

منذ يوم الجمعة حضرت سيارات التصوير لتجتاح موقف سيارات الخورنة ولتملئ الكنيسة بكاميراتها وبروجكتارتها وبقابولاتها. وبدأ التجهيز لتصوير القداس ومسرحية الأطفال يوم السبت المصادف ١٤ كانون الأول ٢٠١٣ بحضور جوقة تراتيل الخورنة وشمامستها الأعزاء.

يومٌ طويل كان على أطفالنا ومعلميهم لكنه مثمر في نتيجته والشكر لله أولا ً ولتعاون أهالي أطفالنا وللخيرين من أبناء وشباب خورنتنا اللذي جاءوا وزينوا الخورنة وأشتروا ووضعوا الورود في أرجائها وحضروا وجبة الغذاء لأطفالها. لهم جميعـًا كل الشكر والحب والتقدير.

نجاح الخورنة من نجاح مؤمنيها وهو دليل على وعي أبناءها وتعاونهم وتكاتفهم مع بعضهم وألتفافهم حول راعيهم. فالشكر الجزيل لكم.

 

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO