تقرير مصور عن زيارة غبطة البطريرك للبنان

تقرير مصور عن زيارة غبطة البطريرك للبنان من ٢٥ وحتى ٣٠ أيلول الجاري


هو بطريرك قول الحقيقة مهما كانت صعبة, هو بطريرك الأصالة والتجدد والوحدة على الكلدان لويس روفائيل ساكو, الذي سيزور لبنان رسمياً من 25 ولغاية 30 أيلول. فما مدى أهميّة هذه الزيارة ؟ ما الدافع لها وماذا ستغير في أبناء الكنيسة الكلدانية؟.وفي حديث مع المطران ميشال قصارجي عبر فيه عن أسفه على ما تعانيه الكنيسة الكلدانية أو كما تسمى كنيسة الشهداء من معاناة واضطهاد ,والهجرة والألم ومن هذا النزيف الكبير , وعبر عن تفائله بأن تكون هذه الزيارة مباركة وتحمل الخير ونسمة الروح القدس لتحل هذه البركة ونبقى راسخين في شرقنا العزيز لأن الشرق دون المسيحيين هو برأيي دون معنى .

كما كشف المطران ميشال قصارجي عن عقد قمة روحية كاثوليكية أرثوذكسية استثنائية في بكركي يوم الجمعة في السابع والعشرين من أيلول الجاري, وذلك لمناقشة الأوضاع العامة في ظل الأجواء المتردية والصعبة التي نعيشها في عالمنا العربي .

ولفت المطران قصارجي الى أنّ دور أبناء الطائفة الكلدانية في الحياة السياسية والوطنية اللبنانية سطرح خلال لقاء البطريرك ساكو رئيس الجمهورية ميشال سليمان, مشيرا الى أنّ الكنيسة الكلدانية تسعى لتكون الزيارة شاملة كاملة واستثنائية, آملا أن تعطي ثمارا روحية, تضامنا مع الشعب الكلداني وانفتاحا على الطوائف والاديان الاخرى.

 

 

 

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO