احتفالية التناول الأول في مدينة أوكسبورك الألمانية

احتفالية التناول الأول في مدينة أوكسبورك الألمانية

 

أحتفل أبناء الكنيسة الكلدانية في مدينة أوكسبورك الألمانية بمقاطعة بايرن بقداس التناول الأول لمجموعة من أبناء الجالية وذلك يوم الأحد المصادف 16 حزيران 2013 حيث أحتفل بالقداس الإلهي الأب سامي الريّس راعي الإرسالية. كان عدد طلاب التناول الأول 12 وهذه أول مرة يقام مثل هذا الاحتفال في مدينة أوكسبورك أي دورة التناول الأول في إرسالية مار بطرس الكلدانية. بدء القداس بدخول الأطفال وهم يرتلون شباح المريا مع فرقة التراتيل والشعب. ركّز الأب سامي على أهمية التواصل في التعليم وطالب الأهالي بعد أن شكرهم على تشجيع أولادهم في الاستمرار بحضور التعليم المسيحي. كما وشرح للأطفال عن أهمية هذا السر وما يعنيه، كما ركّز خوري الإرسالية للأطفال على أهمية أن نكون أصدقاء ليسوع، وأن الرب يسوع بمناسبة التناول أضافة إلى أنه قام بزيارتهم شخصياً فهو يزور عوائلهم أيضاً.

بعد القداس ألتقطت صور تذكارية وأعطيت الشهادات لهم. من ثم قامت لجنة التعليم المسيحي وأعضاء مجلس الخورنة بحفلة صغيرة للمتناولين وأهاليهم شعر الكل بروح المحبة الأخوية التي تربط عوائلنا الواحدة بالاخرى.

يقدم مجلس كنيسة مار يوسف البتول باسمه وبأسم الجالية في أوكسبورك الشكر للأب سامي على أتعابه وأيضاً لمدرسي التناول الأول وكل مَن ساهم في  فرحة أبناء الجالية الأعزاء. وإنشاء الله المزيد من التقدم والبنيان في كنيستنا الكلدانية الحبيبة. ليبارك الرب الجميع.

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO