ملك الأردن يطالب بتعزيز الوجود المسيحي بالشرق الأوسط

ملك الأردن يطالب بتعزيز الوجود المسيحي بالشرق الأوسط

دعا العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني? الأحد 11 مارس الجاري، إلى الحد من هجرة المسيحيين العرب? خاصة من فلسطين وبعض الدول العربية.

ونقل بيان للديوان الملكي الأردني? عن الملك عبد الله الثاني قوله? خلال استقباله البطريرك مار بشارة بطرس الراعي? بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق? إن “المسيحيين العرب جزء أصيل من الحضارة العربية الإسلامية? ويجب أن نعمل جميعا على المحافظة على تعزيز الوجود المسيحي والحد من هجراتهم لاسيما من فلسطين وبعض الدول العربية التي تشهد عدم استقرار”.

وأضاف البيان أن الملك عبد الله الثاني والبطريرك الراعي أشارا خلال اللقاء إلى ضرورة الاستمرار في تعظيم قيم التسامح والتواصل والحوار والتفاهم بين أتباع الديانات المختلفة? بما يعزز السلم والاستقرار العالمي.

من جهته? أشاد البطريرك الراعي? الذي يزور الأردن حاليا? بروح التسامح والتقارب والتعايش والتآخي السائدة في هذا البلد بين المسلمين والمسيحيين? والتي تعد نموذجا طيبا يحتذى في هذا المجال.

وقال إن “ربيع الأردن” يعد مثالا ونموذجا في المنطقة? وأن الأردن? في عهد الملك عبد الله الثاني? أصبح عنوانا للتقدم والازدهار? معربا عن أسفه لما تشهده بعض البلدان العربية من عنف.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى للبطريرك الراعي إلى الأردن? منذ توليه منصبه الحالي خلفا للكاردينال نصر الله صفير? في مارس من سنة 2011.

 

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO