مجمع الكنائس الشرقية يضم خمسة أعضاء جدد من بينهم البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي

مجمع الكنائس الشرقية يضم خمسة أعضاء جدد من بينهم البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي

قرر البابا بندكتس السادس عشر هذا الأربعاء أن يضم مجمع الكنائس الشرقية خمسة أعضاء جدد هم الكاردينال أنجيلو سكولا رئيس أساقفة ميلانو، الكاردينال مارك أوليه عميد مجمع الأساقفة، الكاردينال أندريه فانتروا رئيس أساقفة باريس، الكاردينال راينهارد ماركس، رئيس أساقفة ميونيخ وفرايزنغ بألمانيا بالإضافة إلى بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للموارنة مار بشارة بطرس الراعي.

بالمقابل ثبّت البابا رئيس مجلس أساقفة إيطاليا الكاردينال أنجيلو بانياسكو في منصبه لخمس سنوات إضافية.

هذا وعين الحبر الأعظم أمين سر جديدا لمجمع الكرادلة هو المطران لورنزو بالديسّيري، رئيس أساقفة ديوكليتسيانا شرفا وأمين سر مجمع الأساقفة.

كما عين بندكتس السادس عشر عضوين جديدين في اللجنة الحبرية للمؤتمرات الإفخارستية الدولية وهما المطرانان سالفاتوريه فيزيكيلا رئيس المجلس البابوي لتعزيز الكرازة الجديدة بالإنجيل وسافيو هون تاي فاي أمين سر مجمع تبشير الشعوب.

أخيرا قبل البابا هذا الأربعاء أيضا استقالة المطران أولويزو روكيه أوبرمان من إدارة شؤون أبرشية أوبيرابا البرازيلية نظرا لبلوغه السن القانونية وعين مكانه المطران باولو منديس بيكسوتو الأسقف الحالي على أبرشية ساو جوزيه دو ريو بريتو.

سيادته من مواليد الخامس والعشرين من شباط فبراير 1951. مجاز في الحق القانوني الكنسي من المعهد العالي للقانون الكنسي التابع لرئاسة أبرشية ريو دي جانيرو. سيم كاهنا في السابع من كانون الأول ديسمبر 1979. في السابع من كانون الأول ديسمبر 2005 عُين أسقفا على أبرشية ساو جوزيه دي بروتو ونال السيامة الأسقفية في الخامس والعشرين من شباط فبراير من العام التالي.

http://www.radiovaticana.org/ara/Articolo.asp?c=569486

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO