إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد الخاص بالبطريركية المارونية

 

رعى غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي اليوم الجمعة 2 آذار 2012 حفل إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد الخاص بالبطريركية المارونية www.bkerkenews.org.lb بحضور لفيف من الأساقفة والكهنة والإعلامييّن في قاعة الصحافة في الصرح وألقى كلمة للمناسبة جاء فيها:” أوّد أنّ أعبّر عن فرحنا الكبير لإطلاق هذا الموقع من بكركي لكي نؤدي في الواقع الرسالة النابعة من عمق حياة الكنيسة. ونقرأ في الرسالة ألى العبرانيّين الخاصّة بعيد الميلاد “كلّم الله آباءنا منذ القديم بأنواع شتّى واليوم كلّمنا بابنه”. وتابع” على الكنيسة أن تواصل اليوم حوار الشعوب من خلال حوار الله والمسيح مع الشعوب وهذا هو واجب ضميري كبير في أن تستعمل الكنيسة الوسائل المتاحة التي يقدمها التقدم التقني على هذا المستوى لإيصال سرّ المسيح سرّ الحقيقة وسرّ المحبة وهو من صميم خدمتنا. العالم اليوم بأمسّ الحاجة الى المحبة والحقيقة. وهذا الموقع الذي يتكلم باسم الكنيسة المارونية والبطريركية يختلف عن غيره بسبب غايته الأساسية وهي أن يحمل الحقيقة للناس وهي حقيقة المسيح وحقيقة التاريخ والإنسان من خلال الخدمة والنشاط الذي نقوم به. نحن لا نستعمل الموقع الالكتروني بهدف الدعاية نحن بعيدون عن اية غاية دعائية ودعايتنا الوحيدة هي حقيقة يسوع المسيح وتاريخ حقيقة الإنسان. هذا هو كل نشاطنا في البطريركية وهو مبرر نشاطنا في الكنيسة في ان نستعمل هذا الموقع اليوم كما نستعمل غيره من وسائل الإعلام على انواعها وتقنياتها لخدمة الحقيقة. واقول لو ان الرب يسوع ومار بولس موجودان معنا على الأرض لا بد من انهما كانا يستخدمان هذه الوسائل لإيصال الكلمة لكل الناس. فهذا واجب ضميري وكما قال البابا بولس السادس انه واجب ضميري أن تستعمل الكنيسة وسائل الإعلام وتقنياتها لكي توصل الكلمة بكل أبعدها. والكتاب المقدس الضخم اسمه الكلمة يسوع المسيح الله هو الإنسان ومن هنا نحن ننظر الى موقع الكنيسة ودورها وكل النشاطات التي نقوم بها ما هي إلا لخدمة هذه الحقيقة والشعوب. واليوم يؤسفنا ان تستعمل الكثير من وسائل الإعلام التقنيّات للهدم هناك الكثير من البرامج الهدّامة والضياع وهناك الكثير منها من يقتحم دورنا وعائلاتنا ببرامج هدامة كبيرة تتطلب من الكنيسة مضاعفة حضورها لكي تخاطب انسان اليوم بما هو بحاجة اليه. هكذا ننظر الى مواقعنا لمخاطبة الانسان ومساعدة الإعلاميين على تنوّع وسائلهم للإستفادة من موقعنا حتى يعرفوا الحقيقة التي نعطيها من خلال نشاطنا في البطريركية ودوائرنا وكنيستنا وكل ما يدخل الموقع نتمنى على الإعلاميين ان يعودوا اليه كمصدر. ونحن نستاء من مقولة مصادر كنسيّة التي تقولها وسائل الإعلام ولنقول بدءاً من اليوم اننا علمنا من موقع بكركي نيوز. عندها نكون قد قلنا الحقيقة الموضوعية للناس وساعدناهم على تكوين رأي عام سليم يعرف الحقيقة ويبني عليها مسلكه وتعاطيه. ونشكر الوسائل الإعلامية كافة التي تستقي مصادرها من هذا الموقع لتخاطب الناس بالحقيقة. علماً ان هناك من يقف خلف بعض الوسائل ومن مهمّته الهدم وهم ناشطون في هذا الإطار. أقول اليوم للإكليروس والمؤمنين والمؤمنات ان هذا الحقل الإعلامي اصبح اساسياً في تربيتنا ومعرفتنا والديانة المسيحية هي ديانة الكلمة الحيّة الفاعلة ونريد ان نكون موجودون لمخاطبة شعبنا وكما يقول البابا بولس السادس نشعر بوخز ضمير كبير ان لم نكن على هذا المستوى.” 

وكانت كلمة لمدير المكتب الإعلامي في الصرح البطريركي المحامي وليد غيّاض قال فيها:” في يوم عيد البطريرك المارونيّ الأوّل مار يوحنا مارون، وفي بداية شهر البشارة الذي سَرّنا ببشرى إنتخاب وتولية البطريرك الماروني السابع والسبعين مار بشارة بطرس الراعي، وكلاهما حملا البشرى السّارة لكنيستنا وللبنان والعالم، نلتقي لنقدّم لكم هديّة العيدين، موقع الكترونيّ جديد لنقل البشرى السارة في هذا الزمن الذي طغت فيه وسائل الإتصال السريع على ما عداها من وسائل إعلاميّة تقليديّة.  

www.bkerkenews.org.lb هو عنوان الموقع الإلكتروني الجديد للمكتب الاعلامي في الصرح البطريركي، وقد اردناه بتوجيهات صاحب الغبطة، المؤمن بدور وسائل الإعلام والمؤتمن على حسن استعمالها من قبل الكنيسة، وسيلة جديدة تعلن البشارة وتخدم الحقيقة، بالكلمة والصورة والصوت، وبالّلغات العربية والفرنسية والإنكليزية، لتكون ينبوعاً روحياً يستزيد منه المؤمن ويستنير به الباحث، ومرجعاً ومصدراً لوسائل الإعلام على أنواعها، ووسيلة ترابط وتواصل بين البطريركية الأم وأبرشيات ورعايا ومؤمني الوطن والإنتشار.

يتميّز الموقع الجديد من حيث الشّكل، بتصميم شبابي عصري، أما من حيث المضمون فهو يفتح أمامنا عدّة أبواب تطلعنا على أخبار كنيستنا اليوم وفيها: النشرة اليوميّة لنشاطات غبطة البطريرك ولمجمع الأساقفة، وأخبار الكنيسة المارونيّة والعالم المسيحيّ، والسّنة الطقسية مع ليتورجيّتها إضافة إلى مقابلات ومتفرّقات ثقافية وأحداث مارونيّة.

وهنا لا بدّ من أن أشكر كلّ من ساهم في تصميم وإعداد هذا الموقع وعلى رأسهم سيادة المطران كميل زيدان المعاون البطريركي لشؤون الدائرة البطريركيّة وفريق عمله في المركز المارونيّ للتوثيق والأبحاث وأخصّ منه حضرة الخوري إيلي صفير، كما أشكر أسرة المكتب الإعلامي والإعلاميّين المعتمدين في الصرح البطريركي.

إنّنا وإذ نلتمس بركة غبطتكم لنا ولهذا العمل نأمل بأن ندرك كإعلاميّين دعوتنا الأصيلة لكي نستحق أن ندعى أنبياء هذا الجيل، فنواكب الكنيسة في عمق قراءتها لعلامات الأزمنة الجديدة التي أطلّت مع الإعلام المعولم، وعندها نستطيع أن نؤثّر من الداخل في ديناميّة العولمة التي يهيكلها إعلام اليوم، ونعمل معاً عائلة واحدة “من أجل تعزيز الحقيقة التي هي الشرط لكل كرامة انسانية”. (الارشاد الرسولي: رجاء جديد للبنان).

بعدها ألقى المعاون البطريركي للشؤون الإدارية المطران كميل زيدان كلمة أعلن فيها عن إطلاق الموقع ليكون وسيلة اتصال لنقل البشرى مشيراً الى تفريع الموقع الرئيسي للبطريركية الى مواقع مترابطة من بينها هذا الموقع. وأشار:” سنعمل على تحديث هذا الموقع وتطويره بشكل مستمر بالكتابة والصوت والصورة إفساحاً في المجال امام الإعلاميين للإطلاع مباشرة على مسيرة الكنيسة المارونية واخبارها. ولقد صمّمناه بشكل عصري ليكون اقرب الى الشبيبة.

http://www.bkerke.org.lb/arabic/index.php?option=com_content&view=article&id=1437:-wwwbkerkenewsorglb-2-2012-&catid=263:2011-09-07-08-04-38&Itemid=66

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO