يوم الشبيبة العالمي في ريو دي جانيرو 2013: قلب ينبض لكم

يوم الشبيبة العالمي في ريو دي جانيرو 2013: قلب ينبض لكم

عرض شعار يوم الشبيبة العالمي في البرازيل

روما، الثلاثاء 14 فبراير 2012 (ZENIT.org)

 

 تمّ الكشف عن شعار يوم الشبيبة العالمي في ريو دي جانيرو للعام 2013 الأسبوع الفائت في قاعة البابا يوحنا بولس الثاني في ريو دي جانيرو: إنّه قلب يحمل في أعماقه المسيح الفادي ورموز الإيمان وجمال الطبيعة في البرازيل.

 www.rio2013.com/pt .يمكن العثور عليه على موقع يوم الشبيبة العالمي

 
عرض هذا الشعار رئيس أساقفة ريو دي جانيرو المونسنيور أراني جووا تيمبيستا وكلّ من نائبي رئيس اللجنة المنظمة المحلية المونسنيور باولو سيزار كوستا والمونسنيور أنطونيو دياس دوارتي، بحضور رئيس المؤتمر الأسقفي البرازيلي الكاردينال رايموندو داماسكينو، وأمين سرّ مجمع الأساقفة المونسنيور لورينزو بالديسيري، إلى جانب سلطات مدنية من بينها حاكم ريو دي جانيرو سيرجيو كابرال والمحافظ إدواردو باييس.
وشرح رئيس أساقفة ريو دي جانيرو قائلاً إنّ الشعار يجمع بين “جميع عجائب ريو دي جانيرو”. إنّه عبارة عن قلب من ثلاثة ألوان، الأخضر والأصفر الذهبي والأزرق، وهو “قلب التلميذ” محفورة عليه أربعة رموز. في أعلى اليسار، يبرز صليب الحاج الأبيض على خلفية خضراء ترمز إلى الغابات البرازيلية، وتذكّر بالبرازيل “أرض الصليب المقدس”. أمّا منحنى البطينة، فيذكّر بجبل “رغيف السكّر”. ويفتح المسيح الفادي ذراعيه مُشكّلتين شريطاً ذهبياً يعبُر وسط القلب. وفي الأسفل، يذكّر اللون الأزرق بالخلجان الساحلية.
وأضاف المونسينيور تيمبيستا قائلاً: “نحن جميعاً نشبه هذا الشعار. فقلب كلّ منّا ينبض بقوة ويقول: تعالوا وخوضوا هذه التجربة مع الله وخلال العرض، تمّت إضاءة تمثال المسيح الفادي على جبل “رغيف السكّر” باللونين الأخضر والأصفر الذهبي، واللذين يرمزان إلى الأمة البرازيلية.
وعبّر الفائز بالمسابقة غوستافو هوغينين البالغ من العمر 25 عاماً، من كانتاغولو القريبة من ريو دي جانيرو قائلاً إنّه “يشكر الرب الذي سمح له بتحقيق حلمه”. وأضاف: “يسعدني كثيراً أن أكون شاباً يمكنه الإعلان للعالم أجمع عن فرح كونه جزءاً من الكنيسة الكاثوليكية المقدسة”.
بدوره أكّد المحافظ غدواردو باييس أنّ ريو تسعى إلى تحقيق “أضخم يوم عالمي للشبيبة في التاريخ”، وأضاف: “سيكون لقاء حب وسلام وإيمان وقيمٍ مسيحية”.
أمّا الحاكم كابرال، فيعتبر أنّ تاريخ المدينة هو على مفترق طرق: “إنّ هذا الحدث سيشجّع هذه المدينة السلمية، وسوف نبذل قصارى جهدنا ليكون يوم الشبيبة العالمي الأكثر استثنائية”.

* * *
نقلته من الفرنسية إلى العربية كريستل روحانا – وكالة زينيت العالمية

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO