الإعلان عن عودة 33 عائلة مسيحية مهجرة إلى سهل نينوى

الإعلان عن عودة 33 عائلة مسيحية مهجرة إلى سهل نينوى

نينوى – اكانيوز

كشف نائب رئيس مجلس محافظة نينوى، السبت، عن عودة 33عائلة مسيحية مهجرة الى سهل نينوى، كانت قد تركت اماكنها الاصلية ونزحت تحت تأثير العمليات المسلحة وتهديد الطوائف المسيحية في الموصل.

وقال دلدار الزيباري لوكالة كردستان للانباء(اكانيوز) اليوم ان “نحو 33عائلة مسيحية عادت اليوم الى مناطقها التي تم تهجيرها منها  في سهل نينوى بمناطق الحمدانية وبرطلة والقوش وقرقوش وبعشيقة”.

واشار زيباري الى ان “العوائل المسيحية عادت الى منازلها، واستقبلها اهالي الموصل بالترحيب والاحتفاء تحت اجراءات امنية مشددة كانت ترافقها من قبل قيادة عمليات شرطة محافظة نينوى”.

واوضح ان “العوائل المسيحية عادت برغبتها دون وجود ضغوطات عليها، او تأثيرات من قبل المحافظة او اية جهة كانت، الى سهل نينوى” مبيناً ان “تلك العائلات عبرت عن تقديرها واعتزازها بالاهتمام الذي تلقته خلال استقبال قوات الامنية لها اثناء العودة، فضلا عن متابعة قضية استهدافهم، وتأمين الحماية للكنائس ومناطق سكناها من اجل عودة جميع المسيحيين المهجرين  الى محل سكناهم في المدينة”.

وكانت اكثر من 3 آلاف عائلة مسيحية قد هاجرت من سهل نينوى خوفا من العمليات المسلحة التي شهدتها مدينة الموصل خلال المدة الماضية، واعمال العنف التي طاولت المسيحيين. بحسب الزيباري.

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO