ألمانيا تنتظر زيارة البابا بندكتس الـ16

بعث مراسل إذاعة الفاتيكان في ألمانيا من مدينة فرايبورغ بتقرير حول استعدادات ألمانيا للزيارة الرسولية للبابا بندكتس السادس عشر التي ستبدأ غدا الثاني والعشرين من الجاري وتستمر حتى الخامس والعشرين.

أشار التقرير إلى اهتمام وسائل الإعلام الألمانية المتزايد بالحدث وإلى استعدادات المدن التي ستشملها الزيارة الرسولية وفي مقدمتها برلين التي ستكون المحطة الأولى لبندكتس السادس عشر، وفيها سيلتقي برئيس الجمهورية الألمانية كريستيان فولف والمستشارة أنغيلا ميركيل، كما سيلقي بكلمة أمام البرلمان الفيدرالي البوندستاغ.

تؤكد وسائل الإعلام كافة تقريبا أهمية هذه الزيارة التي ستكون من بين أكثر الزيارات الرسولية زخما على الإطلاق حيث يشمل البرنامج 18 حديثا للبابا. وتأتي كلمة بندكتس السادس عشر أمام البرلمان الفيدرالي في مقدمة نقاط البرنامج المثيرة للاهتمام. وإلى جانب البرنامج الغني تنطلق أهمية الزيارة أيضا من التحدي الكبير الذي سيكون على البابا خوضه أمام مجتمع تعترف الكنيسة نفسها بالتراجع المتزايد لأعداد مؤمنيه.

يصاحب الجدل أيضا هذه الزيارة بعد إعلان بعض البرلمانيين مقاطعتهم لحديث البابا، ومع مخاوف من استغلال بعض القضايا الداخلية للكنيسة الكاثوليكية الألمانية. إلا أن شعار الزيارة يختصر هدفها بوضوح والذي يُعتبر دعوة لأوروبا بكاملها “أينما يوجد الله هناك مستقبل”. تنبيه صريح إذن للعالم، فدون القيم الدينية وما تمنح من أمل لن تتوفر أجوبة على المخاوف حول المستقبل في مجتمعات تعاني من أزمة حادة ليست اقتصادية فقط. رسالة موجهة للجميع، لا لألمانيا فقط أو للكاثوليك وحدهم.

راديو الفاتيكان

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO