البابا يتسلم الطبعة الجديدة لـ Atlas hierarchicus حول حضور الكنيسة في مختلف القارات

البابا يتسلم الطبعة الجديدة لـ Atlas hierarchicus حول حضور الكنيسة في مختلف القارات

روما، الخميس 07 يوليو 2011 (Zenit.org) ، قام سيادة المونسنيور فرناندو فيلوني، عميد مجمع تبشير الشعوب، بصحبة الأب المحترم جانكارلو جيراردي، محرر المنشور، والأب ليوناردو سيليو، مدير منشورات “صحافة جامعة أوربانيانا” بعرض الطبعة السادسة من Atlas hierarchicus للأب الأقدس بندكتس السادس عشر، وتقديم النسخات الأربع الأولى من العمل يوم أمس الأربعاء. هذه الطبعة الجديدة صدرت برعاية وتمويل مجمع تبشير الشعوب، ونشرتها دار النشر الخاصة بجامعة أوربانيانا الحبرية. والمقدمة التي كتبها البابا بندكتس السادس عشر تسلط الضوء على أهميتها.

إن القوائم الدقيقة والمفصلة لملاحظات إحصائية ملونة تعكس حضور الكنيسة الحالي في مختلف القارات مقدمة الإطار العام للكاثوليك حول العالم. كما يتم تسليط الضوء على الكنائس الجديدة التي تأسست خلال السنوات الأخيرة ولائحة الأبرشيات.

الطبعة السابقة كانت تعود إلى سنة 1992. والكرسي الرسولي طالب باستمرار بمراجعتها وتحديثها. في غضون ذلك، حدثت تغيرات كثيرة محلياً وعالمياً: فقد نشأت جماعات جديدة، وارتفع عدد المعمدين وازدادت السلطات الكنسية بخاصة المطرانيات والأبرشيات. نتيجة لذلك، برزت الحاجة إلى أطلس جديد، مما استلزم أربع سنوات من العمل.

وكما يشدد الأب جيراردي، القيم على العمل، فإن هدف الطبعة الجديدة لم يكن فقط تقديم إحصائيات مفصلة حول كل بلد على حدة، وإنما أيضاً تقديم رؤية عامة حالية وجغرافية للسكان الكاثوليك. بشأن المعطيات، هناك عنصران يستحقان أن يسلط الضوء عليهما وهما توزع الأبرشيات/السلطات القانونية في القارات والأمم، والتوزع العددي للكاثوليك في المطلق وبالنسبة إلى سكان مختلف البلدان. واللغات المستخدمة هي الإيطالية، الانكليزية، الفرنسية والإسبانية. وفي ما يتعلق بأسماء الأماكن وأسماء مختلف الطقوس، فقد تمت مراجعة مدونة الحولية الحبرية

http://www.zenit.org/article-8351?l=arabic

 

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO