علاوي يتهم الحكومة العراقية بالفشل في تحقيق الامن

علاوي يتهم الحكومة العراقية بالفشل في تحقيق الامن

05/07/2011 12:33 م

 بغداد/ أصوات العراق: إتهم زعيم ائتلاف العراقية اياد علاوي، الثلاثاء، الحكومة العراقية بالفشل في تحقيق الامن والخدمات وفرص العمل، منتقدا في الوقت ذاته عدم وجود سياسة واضحة للمجتمع الدولي في التعامل مع الارهاب والتطرف.

وقال علاوي في كلمة له إلقاها خلال مؤتمر تقييم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي عقد في ايطاليا اليوم،إن “الحكومة والعملية السياسية في العراق فشلتا في تحقيق المسائل الاساسية للمجتمع العراقي في الخدمات والنمو الاقتصادي وايجاد فرص العمل وكذلك تحقيق الامن”، مشيرا اوجود “تصعيد في العمليات التي تستهدف الاطاحة بالتجربة السياسية والاستقرار السياسي في العراق“.

واتتقد علاوي “غياب سياسة واضحة للمجتمع الدولي في ظل تأزم وتوتر اقليمي واسع النطاق، وكذلك التعامل مع الارهاب والتطرف وهذا ما القى بظلاله على معظم دول المنطقة وخاصة العراق عندما جرى تفكيك مؤسساته وعندما تم اعتماد سياسة الاجتثاث العشوائية ووضع العراق على طريق المحاصصة الطائفية السياسية“.

وبخصوص نزوح المسيحيين الى خارج العراق، قال “إن ما يحصل للمسيحيين شيء مؤسف من اجراءات غير انسانية وفي بعض الاحيان غير اخلاقية وهناك هجرة واسعة لمسيحيي العراق وادعو دول العالم الى عدم تشجيعهم على الهجرة وانما مساعدتهم في هذه المرحلة“.

وتشهد البلاد أزمات سياسية منذ انتخابات آذار 2010 على خلفية عدم الثقة بين أكبر ائتلافين في البرلمان والشريكين في الحكومة (دولة القانون والعراقية) حيث تطالب الأخيرة بالاسراع في تطبيق كامل بنود اتفاقية اربيل التي مهدت لتشكيل الحكومة في 21/12/2010، بما فيها توزيع الحقائب الأمنية وتأسيس المجلس الوطني للسياسات واتخاذ القرار بصورة مشتركة في اطار حكومة الشراكة الوطنية، فيما يدعو ائتلاف دولة القانون الى استئناف المباحثات لتقريب وجهات النظر والتوصل الى حلول للخلافات.

http://ar.aswataliraq.info/Default1.aspx?page=article_page&id=280456

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO