خورنات المانيا

الأب بولس ساتي للفادي الأقدس

الأب بولس ساتي ( أثيل أدور ماريو) من مواليد الموصل سنة ١٩٧٨ فيها نشأ وترعرع ومنها لجئ مع عائلته إلي هولندا سنة ١٩٩٧. هناك بدأ بالعمل كعلماني مع أبناء شعبنا في هولندا وعمل عل تأسيس كنيسة في  Amsterdam وكان يمارس نشاطاً تبشيرياً ورسولياً في مراكز اللجوء في هولندا. سنة ٢٠٠٠ انتمى  إلى رهبنة الفادي الأقدس (الرهبنة المخلصية) وذهب إلى ألمانيا وجاهز سنة ٢٠٠١ بالنذور البسيطة وألتحق بنفس السنة بدير القديس ألفونس الأكليركي في Würzburg ألمانيا ومن هناك باشر بالتحضير للدراسة الجامعية. ومابين سنة ٢٠٠٣ و ٢٠٠٤ أكمل في München الدراسة الثانوية وعمل في رسالتنا الكلدانية في Bayern. مابين ٢٠٠٤ و ٢٠٠٩ أكمل دراسة الفلسفة واللاهوت في جامعة Würzburg. سنة ٢٠٠٨ جاهر بالنذور المؤبدة، سنة ٢٠٠٩ نال الرسامة الشماسية وعمل لمدة ١٤ شهراً في المجال الرعوي في رعية القديس يعقوب الألمانية في Friedberg قرب مدينة Augsburg حيث عمل أيضاً مع كنيستنا الكلدانية في المدينة. سنة ٢٠١٠ نال الرسامة الكهنوتية وحالياً مقيم في مدينة Trier في ألمانيا ويعمل في الرعاية الروحية في مجالات الاعتراف والرعاية الروحية لمستشفى مدينة Bitburg كراعي خورنة. بالإضافة إلى أعماله يقوم الأب بولس بالرعاية الروحية لأبناء كنيستنا الكلدانية في Trier, Saarbrücken  , Bitburg , Luxembourg

الأب سيزار صليوا مجيد هبي

مواليد عنكاوا 25.06.1978

دخلت دير مار شمعون الصفا الكهنوتي القسم التحضيري في الصليخ ببغداد بتاريخ 01.09.1994

دخلت دير مار شمعون الصفا الكهنوتي قسم الكبار في الدورة ببغداد بتاريخ 01.10.1998

الرسامة القارئية والرسائلية في كنبسة مار كوركيس في عنكاوا بتاريخ 14.08.1998 على يد مثلث الرحمة البطريرك مار روفائيل الأول بيداويد

الرسامة الانجيلية في كنيسة مار يوسف في بغداد بتاريخ 30.04.2004 على يد غبطة الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان.

الرسامة الكهنوتية في كنيسة مار يوسف عنكاوا بتاريخ 31.12.2004 على يد سيادة المطران مار لويس ساكو رئيس أساقفة ايبارشية كركوك الكلدانية

التخرج من كلية بابل للفلسفة واللاهوت بتاريخ 21.06.2005 وحاصل على بكالوريوس في اللاهوت.

عملت كاهنا في بغداد من الرسامة الكهنوتية والى التخرج من كلية بابل، مساعدا للاباء الكهنة وبالخصوص في خورنة مار إيليا الحيري .

تعينت كاهنا في خورنة عنكاوا الكلدانية من تاريخ 01.07.2005

أرسلت لإكمال الدراسات العلية في جامعة توبينكن الكاثوليكية في ألمانية ، بتاريخ 01.01.2008، إلى جانب العمل الراعوي للخورنات الكلدانية التابعة لمقاطعة بادن فيرتمبيرك في ألمانيا ، وتم تأسيس خورنة مار شمعون بر صباعي ومركزها مدينة شتودكارت بتاريخ 01.01.2011 وبجهود المونسنيور فيليب نجم الزائر الرسولي على الكلدان في أوربا.

حاليا خوري خورنة مار شمعون بر صباعي الكلدانية في شتودكارت، وطالب دكتوراه في جامعة توبينكن الكاثوليكية في ألمانيا، اختصاص لاهوت عقائدي عنوان الأطروحة ( مقارنة تحليلية في سر الزواج بين اللاهوت المشرقي واللاهوت الغربي).

خورنة مار أدي ومار ماري في مدينة إيسن الألمانية

الأب رعد وشان

خورنة مار ادي ومار ماري في مدينة إيسن الألمانية وقد سمية خورنة رسمية بتاريخ 15.03.2009 وبحضور المطران المساعد فرانس فورات وفي احتفال كبير وبحضور الزائر الرسولي وبعض من الاباء الكهنة، وقد خدم هذه الرعية الأب سامي الريس ولمدة سنتين وبعدها عين الأب رعد وشان راعيا لهذه الخورنة بتاريخ 01.09.2010  تتكون هذه الرعية وحسب الجرد الذي قدمته اللجنة الاجتماعية في مجلس الخورنة على مايقارب 300 عائلة نتيجة للتنقل الذي حصل للعوائل من مناطق كثيرة الى مدينة إيسن لوجود خورنة كلدانية في المنطقة ، يوجد ثلاث مراكز أخرى تابعة إلى هذه الخورنة وهي كالتالي: 1. مدينة منشن كلادباخ 2. مدينة بون 3. مدينة شتاتلون، وفي كل منطقة يوجد لجنة تنظيمية تقوم بالتنسيق بين الكاهن والشعب للامور الرعوية وتنظيم القداديس، وفي مدينة ايسن يوجد مجلس خورنة في الكنيسة يتكون من 11 عضو وقد قسمت أعمال المجلس إلى لجان وهيا كالتالي: 1. اللجنة الاجتماعية 2. اللجنة الثقافية 3. اللجنة المالية . يتم الاجتماع الدوري مع المجلس للتباحث في الأمور المتعلقة بالكنيسة وبقية النشاطات والأمور المتعلقة مع المطرانية .

أما بخصوص النشاطات و القداديس داخل هذه الرعية فهي كالتالي:

*تقام الذبيحة الإلهية كل يوم احد في مدينة ايسن ومدينة منشن كلادباخ وأيضاً يقام القداس في مدينتي بون وشتاتلون مرة واحدة فقط بالشهر ولكن بقية الأمور الراعوية تقام بانتظام وحسب التنسيق مع الكاهن. ويساعد الكاهن في الرعية عدد من الشمامسة الرسائلين والبالغ عددهم ما يقارب سبعة شمامسة.

* يوجد أخوية للشباب ( البيرتوس الكبير) الجامعين يتم اللقاء بهم كل يوم خميس في الساعة 17.00 مساءً وتقديم المحاضرات الكتابية والاجتماعية والثقافية  .

*يوجد في الكنيسة جوقة للتراتيل يقوم بخدمة القداس الإلهي  ( جوقة سيدة السلام) ويقوم بتهيئة أمسيات تراتيل بالمناسبات الطقسية.

* يوجد أيضاً شبيبة لأعمار 16الى 20 سنة يتم اللقاء بهم يوم السبت في الساعة 11 صباحاً .

* التعليم المسيحي للأعمار 4 غالى 14 سنة كل يوم سبت في الساعة 10.00 صباحاً.

* لقاء أخوية النساء( العائلة المقدسة) يتم يوم الجمعة في الساعة 16.00 عصراً .

عنوان الخورنة هو كالتالي:

Bonnekampstr. 51

45327 Essen

Deutschland

http://www.addaimari.de/

إرسالية مار بطرس الرسول الكلدانية منشن

الأب د. سامي عبد الأحد دنخا الريّس

أبصر النور في 30 آذار 1967 في بغداد العراق

دخل المعهد الكهنوتي البطريركي في 15 أيلول 1978. رسم كاهناً في 11 كانون الثاني 1991 في كنيسة مار يوسف في بغداد. عُيّن معاونا في المعهد الكهنوتي حتى عام 1994 حيث أرسل إلى روما لاكمال دراسته فحصل على شهادة الدكتوراه في اللاهوت الأدبي عام 1999 من جامعة القديس ألفونس. عاد بعد ذلك إلى الوطن فعُيّن معاونا في المعهد الكهنوتي وخوري كنسية الرسولين مار بطرس ومار بولس في الميكانيك. عُيّن مديراً للمعهد الكهنوتي عام 2001-2006 حيث طلب إعفاءه من إدارة المعهد. عُيّن مدرساً في كلية بابل للفلسفة واللاهوت عام 2000 ولحد الآن مازال يقدم المحاضرات في اللاهوت  لطلاب المعهد الكهنوتي، وفي معهد التثقيف المسيحي

عمل أيضاً في المحاكم الكنسية منذ عام 2000-2006

ثم عُيّن خوري في مدينة إيسن عام 2007 إلى 2010

حالياً يعمل كراعي إرسالية مار بطرس في ميونخ

تأسست أرسالية مار بطرس الرسول في ميونخ بتاريخ 01.01.2002 بقداس احتفالي وبحضور سيادة مطران جنوب مدينة ميونخ المونسنيور زيبلر والمونسنيور فيليب نجم الزائر الرسولي في اوروبا.

مركز أرسالية مار بطرس الرسول هو مدينة ميونخ

Dachauerstr. 23, 80335 München

حيث تقام القداديس من قبل راعي الارسالية الاب سامي عبد الاحد دنخا كل يوم احد في الساعة الثانية عشر ظهرا في كنيسة 

St. Wolfgang, Balanstr. 22, 81669 München

من نشاطات الارسالية هي لقائات الكتاب المقدس كل يوم جمعة الساعة السادسة عصرا في مركز الارسالية وأخوية القلب الاقدس للنساء والتعليم المسيحي لكافة الاعمار ودورة التناول الاول يوم السبت من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الثالثة بعدالظهر ايضا في مركز الارسالية ودورات موسيقى للاطفال وتدريبات لجوقة الكنيسة الشمامسة وزيارة المرضى ومناولتهم وزيارات دورية يقوم بها راعي الارسالية بالتعاون مع المجلس الخورني والاجتماعات الدورية التي يقوم بها مجلس الخورنة مع الراعي ودورات المخطوبين ومحاضرات عن العماذ للآباء والامهات الذين يريدون تعميذ اطفالهم بحضور القريب او القريبة ولقائات دورية بين راعي الارسالية وابنائها من المؤمنين.

أن لارسالية ميونخ مركزين آخرين هما:

ألأول في مدينة أوكسبورك حيث تقام به القداديس مرتين في الشهر الاحد الاول و الثالث من كل شهر وذلك في الساعة الرابعة عصرا في كنيسة

St. Peter und Paul, Hrblingerstr. 3, 086154 Augsburg

وايضا من نشاطاتها لقاءات كتاب مقدس وجوقة الكنيسة والتعليم المسيحي ومحاضرات للمخطوبين وزيارة المرضى والعوائل.

الثاني في مدينة نورنبيرك حيث تقام به القداديس مرتين في الشهر الاحد الثاني والرابع من كل شهر وذلك في الساعة الرابعة عصرا في كنيسة

St. Anton, Denisstr.34 in 90429 Nürnberg

ومن نشاطاتها اخوية الشباب ولقاءات كتاب الكتاب المقدس وزيارة المرضى والعوائل وتدريبات جوقة الكنيسة والاعتناء باللاجئين الجدد بسبب قرب مركز اللاجئين من المدينة حيث جلبهم كل احد الى الكنيسة لاتاحة الفرصة لهم بالاحتفال مع ابناء الخورنة.

عدد المؤمنين

ميونخ          5000 مؤمن

أوكسبورك     800 مؤمن

نورنبيرك      300 مؤمن

وهو في زيادة مستمرة

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO