ينبغي على كل ديانة أن تكون عامل سلام، بحسب بندكتس السادس عشر

لينك: http://www.zenit.org/article-8190?l=arabic

ينبغي على كل ديانة أن تكون عامل سلام، بحسب بندكتس السادس عشر

روما، الاثنين 06 يونيو 2011 (Zenit.org) – في كلمته التي وجهها نهار السبت إلى الممثلين عن مختلف الديانات الموجودة في كرواتيا، قال البابا أنه ينبغي على كل ديانة أن تكون عامل سلام.

عصر السبت، التقى البابا ممثلين عن الجماعات الدينية في كرواتيا، وعن المؤسسات السياسية والعلمية والثقافية، والقطاعات الفنية والاقتصادية والرياضية، في إطار رحلته الرسولية إلى البلاد التي تستمر لمدة يومين.

قال البابا: “إن فرصة لقائكم هنا، وأنتم مجتمعون، هو دافع إضافي لفرح الروح، لأن الكنيسة هي سر شركة وتُسر دوماً بالشركة، في غنى التنوع”.

وأضاف: “إن مشاركة الممثلين عن الكنائس والجماعات المسيحية الأخرى، كالممثلين عن الديانتين اليهودية والإسلامية، تسهم في التذكير بأن الدين ليس واقعاً منفصلاً عن المجتمع”.

وتابع قائلاً: “على العكس، هو أحد مكوناته الطبيعية الذي يذكر دوماً بالبعد العمودي، بالإصغاء إلى الله كشرط للبحث عن المصلحة العامة والعدالة والمصالحة في الحقيقة”.

كما شدد البابا على أن “الدين يدخل الإنسان في علاقة مع الله الخالق وأب الجميع، ولهذا يشكل قوة سلام. ينبغي دوماً على الأديان أن تتطهر وفقاً لجوهرها الحقيقي لتتوافق مع رسالتها الفعلية”.

وتجدر الإشارة إلى أن الكاثوليك يشكلون 88% من سكان كرواتيا البالغ عددهم 4.5 مليون نسمة.

No comments yet

Comments are closed

Michigan SEO